الرياضة

هدير المصري : – تحدي عبور مصر – رالي دولي لقيادة الدراجات النارية ودراجات الفسبا الصغيرة

تحدي عبور مصر هو رالي دولي لقيادة الدراجات النارية ودراجات الفسبا الصغيرة عبر أكثر الطرق تحدياً وصعوبة في مصر ويمثل الرالي مغامرة خلابة لمحبى ركوب الدراجات النارية والسفر على حد سواء، و يعتبر هذا الرالي من التجارب التي تخطف الأنظار سواء للمشاركين أو المشاهدين.

تم الاعتراف برالى تحدي عبور مصر من الاتحاد الدولي للدراجات النارية حيث يعتبر الاتحاد الجهة الدولية المنوط بها الحوكمة والإشراف على أحداث وأنشطة ركوب الدراجات النارية في جميع أنحاء العالم.

وقد بدأ الرالي الأول فى عام ٢٠١١ كمبادرة للترويج للسياحة المصرية واستمر الموسم لمدة تسعة أيام تم خلالها قطع مسافة تزيد عن ١٧٠٠ كم بداية من شواطئ البحر المتوسط في أقصى شمال مصر حتى معبد أبو سمبل قرب حدود مصر الجنوبية.

يعتبر رالى تحدى عبور مصر الرالي الوحيد المنظم من نوعه فى الشرق الأوسط و يجمع بين متعة المغامرة و الرياضة و السفر للمشاركين الدوليين والمصريين، ويشهد كل موسم من الرالي خط سير تم اختياره بعناية فائقة ليوفر تجربة ثقافية و حضارية متكاملة.

و قد تم إلغاء تحدي عبور مصر العام الماضي بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد، ويسعدنا هذا العام أن نعلن عن عودة فعاليات تحدي عبور مصر للموسم العاشر والذي سيبدأ من ٧ الى١٦ أكتوبر ٢٠٢١ بإجمالي مسافة تقدر ٢،٤٤٠ كيلومتر على ثماني مراحل من مدينة الإسكندرية ويتضمن يوم راحة في مدينة الأقصر لزيارة معالمها وأثار العريقة ويتم الاحتفال الختامي عند سفح أهرامات الجيزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى