عاجل

غارة إسرائيلية على قطاع غزة بعد هجوم صاروخي

القدس – عرب تليجراف – قال الجيش الإسرائيلي إن الطيران التابع له قصف أهدافا لمسلحين في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الخميس بعد سقوط صاروخ من القطاع الساحلي على جنوب إسرائيل.

أفراد من كتائب عز الدين القسام
أفراد من كتائب عز الدين القسام

وقال سكان إن أحد المارة أصيب بجروح طفيفة في القطاع. وقال الجيش إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أضرار أو إصابات في إسرائيل بعد أن دوت صفارات الإنذار وسقط الصاروخ في أرض فضاء قرب مدينة عسقلان قبل الفجر.

وأصبحت الهجمات الصاروخية تشن بشكل شبه أسبوعي من القطاع الساحلي في الآونة الأخيرة ولكن لم تعلن أي جهة على الفور المسؤولية.

وقال المتحدث باسم الجيش الليفتنانت كولونيل بيتر ليرنر في بيان “الإطلاق المتكرر للصواريخ على إسرائيل…هو قرار متعمد لاستهداف المدنيين. يجب ألا يعيش أي شخص تحت تهديد الارهاب.”

وكانت قد ألقي باللوم في الهجمات الأخيرة على جماعة متعاطفة مع تنظيم القاعدة وتحدت حماس ولكن لم تسفر تلك الهجمات عن وقوع إصابات أو أضرار.

وتشهد الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة حالة من الهدوء على نطاق كبير منذ الحرب التي دارت بين الجانبين في شهري يوليو تموز وأغسطس اب العام الماضي عندما أطلق مسلحون فلسطينيون آلاف الصواريخ وقذائف المورتر على إسرائيل التي ردت بقصف مدفعي وغارات جوية على القطاع.

وقتل أكثر من 2100 فلسطيني معظمهم من المدنيين في حين قتل 67 جنديا وستة مدنيين من الجانب الاسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى