عاجل

البيت الابيض يكشف المستور ويخلع ورقة التوت عن الادارة الامريكية

اوباما

نيويورك – عرب تليجراف – أعلن البيت الابيض أنه لم يعثر على أدلة تؤكد قيام جماعة الاخوان المسلمين بإستخدام العنف وذلك في رده على عريضة كان قد وقعها أكثر من 200 ألف شخص كانت تطالب بإعلان جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، وذلك بحسب ماذكرت شبكة “سي ان ان” الامريكية.

وقال الرد الصادر من البيت الأبيض على العريضة: “لم نر أي دليل يتمتع بالمصداقية على أن الإخوان تراجعوا عن التزامهم المستمر بالسلمية منذ عقود، الولايات المتحدة لا تتسامح مع العنف السياسي من أي نوع وتواصل مساعيها للضغط على جميع ممثلي الآراء السياسية المختلفة للدخول سلميا إلى العملية السياسية”.

كما شدد البيان على أن واشنطن ملتزمة بمكافحة الجماعات الإرهابية التي تشكل خطرا على المصالح الأمريكية أو مصالح الدول الشريكة لها.

يذكر أن العريضة التي أُطلقت في السابع من يوليو 2013 بعد أيام على الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق “محمد مرسي” قد جمعت أكثر من 213 ألف توقيع وقد طالبت بإعلان الإخوان جماعة إرهابية بسبب “تاريخها الطويل من العنف والقتل” إلى جانب روابطها بجماعات إرهابية مثل حماس.

وكان الموقعون على العريضة قدإستندوا إلى كتاب “معالم في الطريق” لسيد قطب أحد أبرز الوجوه الفكرية للجماعة واصفين إياه بأنه “الكتاب المقدس للعديد من الجماعات الإرهابية” طالبين من واشنطن إدراج الجماعة على قائمة التنظيمات الإرهابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى