الرياضة

دفعة معنوية لدفاع يونايتد قبل مواجهة سيلتا فيجو بالدوري الأوروبي

حصل مانشستر يونايتد على دفعة معنوية كان في أمس الحاجة اليها دفاعيا قبل مواجهته أمام مضيفه سيلتا فيجو الاسباني في ذهاب الدور قبل النهائي للدوري الاوروبي بعدما قال جوزيه مورينيو يوم الاربعاء إن فيل جونز وكريس سمولينج وايريك بيلي حصلوا جميعا على الضوء الاخضر للمشاركة.

ولم يلعب قلبا الدفاع سمولينج وجونز لستة أسابيع منذ اصابتهما اثناء أداء الواجب الوطني مع منتخب انجلترا بينما تعافى بيلي بعدما خرج مصابا في التعادل 1-1 مع سوانزي سيتي يوم الاحد.

وتركت اصابة بيلي يونايتد مؤقتا بدون قلب دفاع صريح عقب اصابة ماركوس روخو الخطيرة في الركبة.

وبينما انتقد مورينيو في وقت سابق جونز وسمولينج لحذرهما المبالغ فيه في التعامل مع الاصابة امتدح المدرب البرتغالي بيلي لاعب منتخب ساحل العاج لعودته السريعة من الاصابة.

وأبلغ مورينيو مؤتمرا صحفيا قبل مباراة الخميس “بيلي جاهز للعب. ينتمي لذلك النوع من المقاتلين الذين يكافحون أي مشكلة ولا يتوقفون إلا اذا كان الأمر مستحيلا”.

وقال مورينيو أيضا إن بول بوجبا المنتقل الى النادي في صفقة قياسية عالمية اصبح جاهزا للعودة أمام سيلتا، الذي يخوض أول مباراة له في الدور قبل النهائي أوروبيا ولم يسبق له الفوز بلقب كبير، وذلك بعدما غاب عن اخر مباراتين بسبب اجهاد في العضلات.

كما حصل خوان ماتا، الذي غاب عن اخر ستة اسابيع بسبب مشكلة في أعلى الفخذ، على الضوء الاخضر على الرغم من ان مورينيو قال ان اللاعب الاسباني ليس جاهزا للعب لمدة 90 دقيقة.

وكان كأس الاتحاد الاوروبي المسمى السابق للدوري الاوروبي اول لقب أوروبي يرفعه مورينيو مع بورتو البرتغالي عندما فاز على سيلتيك في النهائي عام 2003.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى