عاجل

ترمب يُحذِّر…دولتان ستسيطران على أميركا!

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، إن فوز المرشح جو بايدن في الانتخابات المقبلة، سيتيح الفرصة لإيران والصين للسيطرة على الولايات المتحدة.

وقال ترمب، في المؤتمر الصحفي اليومي حول مستجدات الأوضاع عن فيروس كورونا، أنه انسحب من الاتفاق النووي لأنه كان فظيعا جدا، مذكرا بالصفقات الكبيرة التي أجراها مع الصين ورسوم التعرفة التي فرضها عليها، وأجبرها على دفع مليارات الدولارات للولايات المتحدة الأميركية والتي صبت في صالح المزارعين الأمريكيين.

وأضاف أن “الإيرانيين كانوا يودون التحدث وكنا سنعقد اتفاقا، إلا أن تدخل جون كيري وزير الخارجية الأميركي الأسبق في عهد الرئيس باراك أوباما مع الجانب الإيراني ساهم في عرقلة المفاوضات”.

وقال: “جون كيري صاحب الاتفاق النووي الأغبى على الإطلاق منحهم 150 مليار دولار نقدا، وكان حجم هذه الأموال مثل هذه الغرفة عشر مرات”.

وكان نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن، والمرشح المحتمل للرئاسة الأميركية المقبلة، قال إن الأميركيين يشعرون بالرعب، من فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي.

وقال بايدن، خلال مقابلة تلفزيونية: “الأميركيون يبحثون عن رئيس يقودهم خلال هذا الأزمة”، مضيفا: “رئيس الولايات المتحدة الأميركية الحالي، لا يتحلى بالمسؤولية”.

وتابع: “عدم تحلي ترمب بالمسؤولية في وقت الأزمة يجعلني أشعر بإنزعاج شديد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى