الرياضة

«فيفا» ينصف الأهلي المصري في قضية كوليبالي.. والنجم مطالب بسداد 1.4 مليون دولار

ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» نادي النجم الساحلي التونسي بدفع مبلغ مليون و400 ألف دولار أمريكي لصالح النادي الأهلي المصري، بعد شكوى الأخير ضد النجم الساحلي بسبب تعاقده مع اللاعب الإيفواري سليماني كوليبالي اللاعب السابق للقلعة الحمراء.

وكشف الأهلي عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أن النجم الساحلي مطالب بدفع المبلغ المذكور خلال 45 يومًا، بالإضافة إلى فائدة سنوية تقدر بـ 15% اعتبارًا من 31 أكتوبر 2019 حتى تاريخ السداد.

وشدد الاتحاد الدولي لكرة القدم على دفع المبلغ المستحق للنادي الأهلي بشكل سريع، حتى يتم رفع إيقاف النجم الساحلي عن تسجيل لاعبين جدد، بعد تقديم النادي المصري لما يفيد بتسلمه كافة مستحقاته من النادي التونسي للاتحاد الدولي.

ومن المفترض أن يقوم النادي الأهلي بإبلاغ رقم حسابه البنكي إلى النجم الساحلي، وتبدأ منذ ذلك التاريخ مهلة قدرها 45 يومًا يمكن خلالها للنادي التونسي دفع قيمة الغرامة بالإضافة إلى الفوائد، وإذا لم يسدد النجم الساحلي المبلغ المذكور، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيطبق ما يلي:

– حظر النجم الساحلي من تسجيل لاعبين جدد سواء محليًا أو دوليًا، حتى سداد المبلغ المستحق، ولمدة أقصاها 3 فترات تسجيل كاملة ومتتالية، ويتم رفع الحظر بمجرد دفع المبلغ المستحق.

– في حالة استمرار عدم دفع المبلغ المستحق بموجب القرار، تحال المسألة إلى لجنة التأديب والانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

– حظر مشاركة سليماني كوليبالي في المباريات الرسمية حتى سداد المبلغ المستحق ولمدة أقصاها 6 أشهر، ويتم رفع الحظر بالكامل بمجرد الدفع.

وأكد الأهلي أنه أخطر الاتحاد المصري لكرة القدم بإخطار نظيره التونسي لمتابعة تنفيذ هذا القرار، حيث أن النادي المصري أنه أول أندية القارة الإفريقية في توظيف لائحة تراخيص الأندية، والتي تنص على عدم مشاركة الأندية في البطولات القارية المختلفة إذا كان عليها مديونيات للغير، سواء لاعبين أو أندية أو أي جهات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى