عاجل

مشرعون اندونيسيون يقترحون مشروع قانون لحظر تعاطي المشروبات الكحولية

21

جاكرتا – عرب تليجراف – قالت صحيفة جاكرتا بوست اليوم الثلاثاء إن حزبين سياسيين إسلاميين إقترحا مشروع قانون يفرض حظرا شاملا على تعاطي المشروبات الكحولية ويعاقب المخالفين بالسجن لفترة تصل إلي عامين في إندونيسيا أكبر الدول الاسلامية سكانا.

ولم يتضح على الفور مدى التأييد لمشروع القانون الذي قدمه الحزبان إلي البرلمان رغم أن مقترحات سابقة لكبح استهلاك الكحوليات نظر اليها على انها تحركات تستهدف استمالة الناخبين المسلمين المحافظين.

ونقلت الصحيفة عن عضو باحد الحزبين قوله “بمقتضى مشروع القانون فان من يتعاطى المشروبات الكحولية قد يعاقب بالسجن لأنه سيعامل مثل معاملة متعاطي المخدرات.”

ووفقا للصحيفة فان المشروع يسعى إلي حظر بيع وانتاج وتوزيع وتعاطي جميع المشروبات التي تحتوى على الكحول بنسبة تزيد عن واحد بالمئة.

وتشهد إندونيسيا -التي يبلغ عدد سكانها حوالي 250 مليون نسمة- زيادة سريعة في مبيعات المشروبات الكحولية مثل الجعة (البيرة).

واندونيسيا هي عاشر اكبر مستهلك للجعة في آسيا وقفزت مبيعات الجعة فيها بنسبة 54 بالمئة على مدى السنوات العشر الماضية.

لكن مسحا اجرته شركة نيلسن لابحاث السوق وجد انه في عام 2014 تعاطى 2.2 بالمئة فقط من الاندونيسيين الذين تزيد اعمارهم عن 20 عاما مشروبات كحولية في الاثني عشر شهرا السابقة.

وقالت جاكرتا بوست ان التشريع المقترح يتضمن حظرا شاملا على استهلاك المشروبات الكحولية مع استثناء بعض المواقع لحماية السياحة ومن بينها الفنادق ذات الخمسة نجوم وجزيرة بالي السياحية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى