عاجل

طائرات لقوات الحكومة الليبية المعترف بها دوليا تقصف مطارا في طرابلس

طائرة احترقت جراء قصف على مطار طرابلس الدولي
طائرة احترقت جراء قصف على مطار طرابلس الدولي
طرابلس – عرب تليجراف – قال مسؤولون إن طائرات حربية تابعة للحكومة الليبية المعترف بها دوليا قصفت امس المطار التجاري الوحيد الذي مازال يعمل في طرابلس مما أخر وصول وفد برلماني منافس للمشاركة في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

وقال متحدث باسم مطار معيتيقة -وهو قاعدة عسكرية تستخدم للرحلات التجارية بعد اغلاق المطار الرئيسي في اعقاب قتال عنيف هناك الصيف الماضي- ان الهجوم ألحق أضرارا بالمدرج لكن الإصلاحات من المنتظر ان تنتهي في وقت لاحق يوم الخميس.

ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية. لكن القصف أخر سفر وفد من طرابلس الى المغرب للمشاركة في محادثات تستضيفها الأمم المتحدة لإقناع الأطراف المتحاربة في ليبيا بتشكيل حكومة وحدة.

وليبيا محصورة في صراع على السلطة بين حكومتين وبرلمانين متنافسين يقتتلان للسيطرة على البلاد ومواردها النفطية بعد أربع سنوات على الإطاحة بالدكتاتور معمر القذافي.

واضطرت حكومة رئيس الوزراء المعترف به دوليا عبد الله الثني والبرلمان المنتخب للانتقال إلى الشرق منذ سيطر فصيل مسلح على طرابلس الصيف الماضي فأعاد البرلمان السابق وانشأ إدارة منافسة.

وقال المتحدث باسم المطار عبد السلام بوعمود إن مقاتلات نفذت ضربات جوية على مطار معيتيقة في وقت مبكر يوم الخميس مما ألحق أضرارا بالمدرج.

وقال محمود الحجازي المتحدث باسم القوات المتحالفة مع الثني إن الهجوم جاء في إطار “حرب على الإرهاب” ستستمر لحين تطهير ليبيا من الإرهاب”.

وجاء الهجوم بعد أيام من اتهام مسؤولين في الزنتان -وهي منطقة بغرب البلاد متحالفة مع الثني- الحكومة الموازية في طرابلس بشن ضربات جوية على مطارها المحلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى