الرياضة

أنيلكا يعترف: اللعب في الإمارات حلم لم يتحقق

عندما تدافع عن ألوان 13 فريقاً، ليس غريباً أن يطلق عليك لقب “سندباد الملاعب”، هكذا حال الفرنسي نيكولا أنيلكا الذي أثار الجدل خلال مسيرته الاحترافية، بداية من صعود نجمه بقوة، وتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد مطلع الألفية الجديدة، أو فتراته المتقلبة، واللعب في صفوف بولتون الإنجليزي وفنربخشة التركي، قبل أن يعود إلى الواجهة من بوابة تشيلسي.

وقضى مع “البلوز” 4 مواسم، جعلت الغالبية العظمى تتذكره لاعباً مع تشيلسي، رغم إنه دافع عن ألوان مانشستر سيتي وآرسنال وحتى ليفربول.

وكشف أنيلكا في بداية حديثه للاتحاد، عن أنه تمنى خوض تجربة خلال مسيرته الاحترافية في الملاعب الإماراتية، لكن الأمر لم يتحقق، مشيراً إلى أن جميع الأخبار التي ترددت خلال السنوات الماضية بشأن اللعب في الدوري الإماراتي، جميعها غير حقيقية، إذ لم يفاوضه أي نادٍ بشكل رسمي.

وقال: “اللعب في الإمارات أمنية داعبت عقلي كثيراً، خصوصاً أن الدولة تتميز بالعديد من المقومات التي تمنح الأسرة الفرصة للعيش بسلام، ولست من اللاعبين الذين ينظرون إلى الأمر من الجانب المادي، أردت اللعب هنا، لكن لم يفاتحني أحد خلال مسيرتي للحضور واللعب هنا، لو حصل الأمر لفكرت بذلك وقبلت على الأغلب”.

وأضاف “معرفتي بسيطة للغاية عن الكرة الإماراتية، وهو ما يجعلني أتطلع إلى الذهاب لمشاهدة مباراة الشباب مع دبا الفجيرة في الجولة الأولى لكأس الخليج العربي لكرة القدم، تلقيت دعوة وقبلتها على الفور، لآخذ فكرة عن الكرة الإماراتية، كما أنني سوف أخوص مباراتين وديتين مع مومباي ضد فريقين من الدرجة الممتازة خلال الأيام المقبلة”.

وأوضح نيكولا أنيلكا أن إقامة مومباي معسكره التدريبي في الإمارات رغم الحرارة المرتفعة حالياً، أمر إيجابي، بقوله: “في حال نجحنا في اللعب والتدريب في هذه الأجواء القاسية، سوف نكون قادرين على اللعب في أي ظروف أخرى في الهند، حينما نلعب في حرارة مرتفعة، ونعود للعب في حرارة منخفضة هناك، أعتقد أن الأمور ستكون أسهل علينا، خيار إقامة المعسكر هنا جيد للغاية”.

وأبدى اللاعب استغرابه من إقامة الفرق الإماراتية معسكراتها في أوروبا، نظراً إلى فارق الحرارة، وقال: “لا أريد أن أنتقد أحداً أو أن يتم تفسير كلامي بطريقة خاطئة، لكن الفرق حالياً تلعب في درجة حرارة مرتفعة للغاية، وسبق أن أقامت معسكراتها في دول ذات طقس معتدل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى