عاجل

ضحية و12 مصاباً في انفجار “مخيم البرج الشمالي” جنوبي لبنان

أودى انفجار مخيم البرج الشمالي، شرق مدينة صور الساحلية، جنوب لبنان، الجمعة، بحياة شخص، وإصابة نحو 12 آخرين بحالات اختناق، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

وكانت الوكالة أفادت بسقوط عدد غير معروف من الضحايا، لكن وسائل الإعلام المحلية وعاملين في الدفاع المدني في مكان الحادث، قالوا لـ”رويترز” إن الحادث لم يسفر عن سقوط قتلى. وقال مصدر أمني أيضاً إنه لم يتم تسجيل وفيات.

وكلف النائب العام الاستئنافي، في جنوب لبنان، القاضي رهيف رمضان، الأجهزة الأمنية، وخبراء المتفجرات، بالكشف على المستودع، وفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

وتباينت الروايات بشأن سبب الانفجار، إذ قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، إنه “وقع في مخزن ذخيرة تابع لأحد التنظيمات المسلحة في مخيم البرج الشمالي الذي يقع بمحاذاة مسجد أبي بن كعب”، دون إشارة مباشرة إلى حركة حماس.

ونقلت وكالة “رويترز”، مساء الجمعة، عن مصدر فلسطيني داخل مخيم “البرج الشمالي”، أن الانفجار وقع في مستودع أسلحة تابع لحركة “حماس” في المخيم.

ولكن حركة حماس نفت وقوع الانفجار في مخزن سلاح، وقالت إنه “ناتج عن ماس كهربائي في مستودع يحوي أسطوانات أكسجين وغاز مخصصة لمرضى فيروس كورونا، وكمية من مواد مكافحة الوباء”.

وتسيطر فصائل فلسطينية، من بينها حماس وحركة فتح، فعلياً على ما يقرب من 10 مخيمات فلسطينية في البلاد، لا تدخلها السلطات اللبنانية حسب المتعارف عليه.

وأظهرت مقاطع مصورة من مكان الحادث بثتها وسائل إعلام محلية بريق ومضات حمراء لمعت فوق المدينة الجنوبية، وقع في أعقابها انفجار كبير.

وذكرت حركة حماس، في بيان صحافي، أن “النيران ألحقت خسائر محدودة ببعض الممتلكات”، معربة عن استنكارها “حملة التضليل الإعلامي”، نافية ما تردد عن مقتل عشرات الضحايا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى