الحوادث

الهند: ارتفاع حالات الاغتصاب بنيودلهي في 2014 بمعدل الثلث

inde_9_0

عرب تليجراف – ارتفعت حالات الاغتصاب في نيودلهي بمعدل الثلث تقريبا سنة 2014، على ما كشفت إحصائيات الشرطة التي تظهر تزايد نسبة الاعتداءات المرتبطة بالعنف الجنسي في العاصمة الهندية.

فقد أحصت الشرطة 2069 حالة اغتصاب في العاصمة الهندية خلال الأشهر الإثني عشر المنتهية في 15 كانون الأول/ديسمبر، في مقابل 1571 حالة في الفترة عينها من العام السابق، أي ارتفاع بنسبة 31,6 %، على ما صرح رئيس الشرطة بهيم ساين باسي خلال مؤتمر صحافي.

وتلقب نيودلهي ب “عاصمة الاغتصاب” في الهند منذ الاعتداء الجماعي على طالبة في حافلة قبلة سنتين. وقد أثارت تلك الحادثة التي توفيت إثرها الشابة موجة من الاحتجاجات في البلاد وأدت إلى تشديد القوانين الخاصة بالاعتداءات الجنسية.

وكشفت الشرطة عن هذه الأرقام في وقت قرر فيه القضاء الهندي أن يمدد لثلاثة أيام الاحتجاز المؤقت لسائق سيارة أجرة متعاون مع شركة “أوبر” يشتبه في أنه اغتصب امرأة في سيارته في الخامس من كانون الأول/ديسمبر.

وأوضحت الشرطة أن ارتفاع حالات الاغتصاب في نيودلهي لا يعني أن العاصمة باتت مكانا أخطر بالنسبة إلى النساء، بل أن مزيدا من الضحايا بات يبلغ عن هذه الأفعال.

وتم تسجيل أكثر من 36 ألف شكوى من انتهاكات من نوع آخر في المكاتب المخصصة للنساء التي فتحت في مراكز الشرطة. ويتم الكشف عن ملابسات حوالي 62 % من الجرائم التي تطال النساء في خلال أسبوع من الإبلاغ بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى