الرياضة

الأهلي إلى نصف النهائي من بوابة الترجي

تأهل الأهلي المصري إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه المستحق على نظيره الترجي التونسي 2-1، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وكان الفريقان تعادلا ذهاباً في القاهرة 2-2، ليصعد الفريق المصري.

وتقدم طه ياسين الخنيسي للترجي في الدقيقة 40 من ركلة جزاء، وتعادل للأهلي علي معلول في الدقيقة 49، قبل أن يسجل أجاي الهدف الثاني في الدقيقة 62.

وينتظر الأهلي المتأهل من المباراة التي تجمع بين النجم الساحلي، وأهلي طرابلس الليبي، غداً الأحد.

يذكر أن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، فيما توج الترجي باللقب مرتين فقط في عامي 1994 و2011.

 

وكرر الأهلي نتائجه الإيجابية في ملعب رادس في دوري أبطال إفريقيا سواء أمام الترجي أو النجم الساحلي .

وينتظر الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا المتأهل من النجم الرياضي الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي.

389الشوط الأول…

شهد الشوط الأول بداية قوية من الأهلي بعدما سدد مؤمن زكريا كرة قوية على مرمى بن شريفية حارس الترجي الذي أبعد الكرة إلى ركنية .

وشهدت الدقيقة 8 مشادة بين أزارو ولاعبي الترجي وتحذير من حكم المباراة وسقط اللاعب على أرضية الملعب بعد كرة مشتركة مع لاعب الترجي .

في الدقيقة 16 سدد بقير تسديدة أنقذها شريف إكرامي حارس الأهلي وفي الدقيقة 23 سدد الشعلالي ضربة حرة مباشرة مرت أعلي مرمى إكرامي.

بعدها لعب معلول عرضية ولكن لم يستغلها أحد تصدى لها دفاع الترجي، ثم عرضية أخرى من معلول ـأيضا أبعدها بن شريفية في الدقيقة 33 .

في الدقيقة 37 احتسب الحكم ركلة جزاء للترجي بعد إعاقة من إكرامي لإيهاب المباركي بعدما أرجع معلول الكرة بشكل خاطئ ليسددها الخنيسي ويتقدم بالهدف الأول للترجي .

في الدقيقة 43 راوغ وليد سليمان لاعبي الترجي في وسط الملعب ومرر كرة تنتهى عند معلول ثم خطأ لصالح الأهلي بعد سقوط الأخير بعد ذلك انتهى الشوط الأول 1-0 .

الشوط الثاني

أجرى الأهلي تبديلا في الدقيقة 47 بإخراج مؤمن زكريا وأشرك النيجيري جونيور أجايي بدلا منه لينتعش الأهلي بهدف التعادل سجله علي معلول في الدقيقة 50 بعد عرضية من عبدالله السعيد مرت أمام معز بن شريفية حارس الترجي ليسجلها معلول في الشباك .

في الدقيقة 61 سدد وليد سليمان كرة قوية تصدى لها بن شريفية، بعدها بدقيقة واحدة أرسل معلول عرضية ليسجل منها أجايي الهدف الثاني برأسية قوية.

حاول الترجي بعدها التعادل والعودة للمباراة وسط تألق لاشريف إكرامي ودفاع الأحمر .

وفي الدقيقة 85 أضاع هشام محمد الذي حل بديلا لوليد سليمان فرصة هدف ثالث للأهلي بعد تسديدة مرت بسلام على مرمى معز بن شريفية .

وأهدر أزارو انفراد في الدقيقة 89  حيث تصدى بن شريفية للكرة .

واحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل من ضائع لكن الترجي لم يستطع تغيير النتيجة ليفوز الأهلي 2-1 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى