الرياضة

مدرب استراليا فخور رغم الاخفاق في بطولة العالم للسباحة

 دافع المدرب جاكو فرهارن عن الفريق الاسترالي للسباحة بعد اخفاقه في بطولة العالم في بودابست حيث سجل الفريق الذي كان من القوى العظمى في هذه الرياضة أقل عدد من الميداليات في المسابقة منذ نحو 30 عاما.

ونالت استراليا ميدالية ذهبية واحدة فقط عبر ايميلي سيبوم، التي دافعت عن لقبها في سباق 200 متر ظهرا، واحتلت المركز الثامن في جدول الميداليات بينما هيمنت الولايات المتحدة على الصدارة.

وجاء هذا التراجع بعد أقل من عام على مشاركة استراليا في أولمبياد ريو بثمانية من أصحاب الأرقام العالمية لكنها اكتفت بتحقيق ثلاث ذهبيات فقط.

ورغم المخاوف من تراجع الأسماء اللامعة في البطولات الكبرى قال فرهارن إنه “فخور جدا” بأداء الفريق في المجر.

وأضاف المدرب الهولندي لوسائل اعلام استرالية “النتيجة تعكس وضعنا ووضع بعض سباحينا الكبار في فترة الاعداد للبطولة. أنا سعيد جدا بأداء السباحين الصاعدين وبخطواتهم نحو النهائيات والأرقام الشخصية”.

وتابع “لم أكن أريد استخدام عبارات السعادة أو الرضا لأن هذا قد يعني الوصول لنهاية الرحلة لكنها مجرد بداية”.

وغاب عن استراليا كايل تشالمرز البطل الأولمبي في سباق 100 متر حرة بسبب جراحة بالقلب بينما فضل جيمس ماجنوسن بطل العالم السابق في سباق 100 متر الحصول على راحة من أجل العاب الكومنولث في بلاده العام المقبل.

وغابت أيضا كيت كامبل صاحبة الرقم العالمي السابق في سباق 100 متر حرة بينما تبددت آمال شقيقتها برونتي في الدفاع عن لقبها بسبب إصابات بالكتف.

ودفع فرهارن بسباحي استراليا في منافسات عديدة خارج البلاد بعد أولمبياد ريو حيث لم يحقق الفريق النتائج المرجوة ورأى أن الاستعداد بطرق مختلفة ربما لم يساعد الفريق في بودابست.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى