الصحة

وزارة الصحة السعودية : اصابة جديدة بفيروس كورونا ​​​​​​​​​​​

إصابتان جديدتان بفيروس كورونا
إصابتان جديدتان بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وقالت فى بيان مساء اليوم انه تم تسجيل اصابة جديدة بالفيروس بالهفوف ، وبذلك يرتفع عدد الحالات التى اصيبت بالفيروس إلى 846 حالة توفى منهم 365 حالة وذلك منذ ظهور المرض بالمملكة فى عام 2012.

وأشارت إلى ان عدد الحالات التى تماثلت للشفاء بلغت 475 حالة شفيت وتبقى 6 حالات تحت العلاج.

من ناحية أخرى ، أكد وزير الصحة السعودى أحمد بن عقيل الخطيب أن دول مجلس التعاون الخليجي شهدت طفرة مادية أسهمت في دفع مسيرة التنمية ، وغيرت كثيرا من انماط الحياة ، لا سيما فيما يتعلق بالتحولات البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال تكريمه الفائزين بجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي في دورتها الثانية للسنة الأولى 2014/2015 مساء اليوم بالرياض.

وأوضح أنه ازاء هذه التغيرات ، وفي ظل انفتاح المجتمع الخليجي على العالم الخارجي والاحتكاك بالثقافات العالمية برزت سلوكيات جديدة أثرت في الثقافة الغذائية والنشاط اليومي للمواطن الخليجي، خصوصا أن تغير أنماط الحياة قرين لتغير طبيعة الامراض لتتحول إلى الأمراض المزمنة التي تحتاج لرعاية ومتابعة صحية وذات تكلفة عالية.

ونوه وزير الصحة بفكرة الجائزة التي تجعل الإعلام شريكا فاعلا وحليفا قويا في دعم التثقيف الصحي، والإسهام في رفع الوعي العام بالقضايا الصحية، وتعزيز الرسالة الصحية الهادفة، نظرا لما يمتلكه من قدرات ومقومات تمكنه من مضاعفة مردوده الإيجابي بين الفرد والمجتمع، علاوة على أن طرح هذه الجائزة سيساعد على تنمية روح الابتكار والابداع لدى العاملين في مجال التوعية والاعلام الصحي وإبراز جهوده الرائدة والمبادرات الفاعلة في مجال التوعية الصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى