الرياضة

الفراعنة يصطدمون بالماكينات الألمانية فى دور الـ ١٦ لمونديال اليد

hand

أغلق منتخب الفراعنة، صفحة الدور الأول لبطولة العالم لكرة اليد، بقطر، والتى تستمر حتى أول فبراير المقبل. ويبدأ الفراعنة اليوم أولى مواجهات دور الـ 16 أمام ألمانيا متصدر المجموعة الرابعة، بعدما فرطت مصر فى المركز الثالث للمجموعة الثالثة، وخسرت أمام أيسلندا .

وتعد مواجهة اليوم أمام الماكينات الألمانية، على ملعب صالة اللوسيل، من العيار الثقيل، فالمنتخب الألمانى بتاريخه واسمه الكبيرين، سيكون منافسا قويا وعنيدا على الفراعنة، وخاصة أن واقع أداء الماكينات فى الدور الأول أظهر أنه منظم ويتمتع بسرعة فائقة وقوة جسمانية كبيرة، ولكن تنقصه الخبرة كونه صغير السن، مثلما هو الحال فى منتخب مصر والذى يمتاز على ألمانيا بالمؤازرة الجماهيرية الكبيرة.

وفاز المنتخب الألمانى بلقب مونديال 2007، ومنذ هذا الوقت لم يستطع الألمان الوصول إلى أكثر من ربع النهائى حتى البطولة الأخيرة 2013، فضلا عن أنه لم يكن قد تأهل من الأساس إلى مونديال قطر ولكن يشارك بدعوة من الاتحاد الدولى الذى قام بسحب بطاقة تأهل أستراليا، فى يوليو الماضى ومنحها ألمانيا بداعى أنه المنتخب صاحب التصنيف الأعلى فى البطولات.

واشارت جريدة “الاهرام” بأنه يتوقع أن تشهد لمباراة ندية كبيرة بين المنتخبين، بعد أن وصلت البطولة إلى مرحلة الخطأ ممنوع ولا يوجد فرصة للتعويض.

وإحتل منتخب مصر لكرة اليد المركز الرابع بعد خسارته من منتخب أيسلندا ، الذي ارتفع رصيده الي خمس نقاط متساوياً مع منتخب مصر، ولكن المنتخب الأيسلندي في المركز الثالث والمنتخب المصري في المركز الرابع، بعد تفوق منتخب أيسلندا في المواجهة المباشرة بين الفريقين.

ويلتقى الفائز فى مباراة اليوم مع قطر فى دور الـ8 من البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى