السياسة

وزير داخلية إيطاليا يؤكد رصد 53 إرهابيا عبروا بلاده

 وزير الداخلية الايطالية انجيلينو ألفانو
وزير الداخلية الايطالية انجيلينو ألفانو


عرب تليجراف –
أعلن وزير الداخلية الايطالية انجيلينو ألفانو, أن السلطات الامنية تواصل تمكنها من رصد العناصر الارهابية المرتبطة بتنظيم الداعيش , والمكونة من 53 مقاتلا أجنبيا , وليس بينهم إيطاليين , ونعرف هويتهم ومكان تواجد كثير منهم الآن ، ولايقيمون فى إيطاليا, لكنهم مروا بالفعل ببعض المناطق الإيطالية.

وقال الوزير – فى تصريحات للتليفزيون الإيطالى – إن القانون الأمنى الايطالى يحقق مزيدا من الرصد والمتابعة الأمنية , ويكافح ” الظاهرة” و”نحن عازمون على ضرب أولئك الذين يريدون الذهاب للقتال في مسارح الحرب، وليس فقط مجندين بالزيف” و “العمل على شبكة الإنترنت، ويتم إستغلالهم من قبل أولئك الذين تم دفعهم إلى التطرف”.

وأشار الوزير ألفانو إلى ضرورة التفرقة بين المجرمين” أنصاف العمل “بحجة الله” ، وبين المغرضين باستغلال الضعف الدينى لارتكاب أخطاء وجرائم إرهابية.

كان وزير الداخلية الإيطالي انجيلينو ألفانو قد دعا إلى عقد اجتماع للجنة التحليل الاستراتيجي لمكافحة الإرهاب ، في دائرة الأمن العام . وقال بيان لوزارة الداخلية إن “اللجنة المكونة من جميع خبراء مكافحة الإرهاب في الشرطة والاستخبارات، ستقوم بإجراء بحث معمق ومتأن للتهديد الإرهابي على ضوء الهجوم الخطير جدا في باريس “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى