الرياضة

“رقصة” مايكل جوردان لم تنتهِ: الحنين يرفع أسعار التذكارات

أدى النجاح الهائل للسلسلة الوثائقية “ذا لاست دانس” (الرقصة الأخيرة) التي تلقي الضوء على مسيرة مايكل جوردان، ويختتم عرضها ليل الأحد بتوقيت الولايات المتحدة، إلى تعزيز مبيعات التذكارات الخاصة بأسطورة كرة السلة الأمريكية، وتداول بعضها بعشرات آلاف الدولارات حيث بات حذاءه الرياضي الأغلى في التاريخ بعد بيعه في مزاد علني.

وكان من المقرر ان تعرض السلسلة المؤلفة من عشر حلقات، في يونيو (حزيران) المقبل. لكن توقف منافسات اللعبة والرياضة عموما في الولايات المتحدة والعالم، وتدابير الاغلاق التي أبقت الملايين في منازلهم لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، دفعت الى تقديم الموعد.

وبدأ العرض في 19 أبريل (نيسان) بمعدل حلقتين الأحد من كل أسبوع عبر شبكة “إي أس بي أن” الأمريكية، على ان تتوافرا في اليوم التالي عبر خدمة “نتفليكس” للبث التدفقي حول العالم.

وبات الحذاء الرياضي “إير جوردان 1” الذي انتعله جوردان الأغلى في التاريخ، بعد أن بيع الأحد في مزاد علني في دار سوثبير بقيمة قياسية بلغت 560 ألف دولار.

وحطم الحذاء من طراز “إير جوردان 1” الذي صممته شركة “نايكي” عام 1985 والموقّع من قبل نجم شيكاغو بولز السابق، الرقم القياسي لحذاء “نايكي مون” والبالغ 437500 دولار، والمسجل العام الماضي في مزاد لسوثبيز أيضاً ويعود تصميمه الى السبعينات.

ويعتبر حذاء “إير جوردان 1” أول نموذج صممته شركة “نايكي” خصيصاً لجوردان وقد انتعله في موسمه الأول في ال “أن بي اي” حين بدأ مسيرته الاحترافية مع شيكاغو بولز عام 1984 وتوج بلقب الدوري في ست مناسبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى