الرياضة

البديل ديباي ينقذ هولندا من فخ استراليا ويقودها للفوز 3-2

3333333
بورتو اليجري (البرازيل) – سجل البديل ممفيس ديباي هدفا مهما لينقذ هولندا من فخ استراليا ويقودها للفوز 3-2 يوم الأربعاء في المجموعة الثانية لكأس العالم لكرة القدم المقامة في البرازيل.

وشهدت المباراة أداء هجوميا من الفريقين وأهدافا رائعة خاصة هدف تيم كاهيل الذي جاء من تسديدة على الطائر ليعادل النتيجة بعد أن تقدم ارين روبن لهولندا قبل ذلك بدقيقة واحدة.

وأثبتت المباراة صحة توقع لويس فان جال مدرب هولندا والذي قال إن استراليا قد تلجأ إلى الهجوم لكن في النهاية نجح فريقه في تحقيق الفوز.

وافتتحت هولندا التسجيل في الدقيقة 20 على عكس سير اللعب بعد أن خدع روبن المدافع اليكس ويلكيسنون وانطلق بالكرة من منتصف الملعب إلى داخل منطقة جزاء استراليا قبل أن يسدد الكرة بيسراه على يسار رايان.

لكن هولندا لم تفرح بالتقدم سوى لدقيقة واحدة بعد أن سجل كاهيل هدفا رائعا حيث لعب رايان مكجوان كرة عالية داخل منطقة جزاء هولندا سددها كاهيل على الطائر من فوق الحارس يسبر سيلسن.

وقال كاهيل “لقد شعرت أنني سددتها بطريقة صحيحة ورائعة.. الكل يحلم باللعب في كأس العالم وأردت ترك علامة لجميع الأطفال في استراليا وكل العالم من أجل إلهامهم.”

وكانت استراليا الأكثر خطورة وأضاع مارك بريشيانو فرصة خطيرة بعد أن سدد الكرة خارج المرمى من مدى قريب.

وتقدمت استراليا بعد مرور تسع دقائق من الشوط الثاني من ركلة جزاء سجلها مايل جديناك بعد أن لمس داريل يانمات الكرة بيده. ولم يستمر تقدم استراليا سوى أربع دقائق إذ تلقى روبن فان بيرسي تمريرة داخل منطقة الجزاء بعد أن أفلت من التسلل وسدد كرة قوية بيسراه داخل المرمى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى