الرياضة

أيسلندا تؤجل احتفالاتها لعدم ضمان التأهل إلى بطولة أوروبا 2016

قررت أيسلندا تأجيل احتفالاتها بالفوز المميز وغير المتوقع على هولندا في تصفيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم والذي اقتربت بعده للغاية من التأهل لأول مرة على الإطلاق لبطولة كبرى.

وتغلبت أيسلندا 1-صفر على هولندا في أمستردام ويمكن أن تتأهل رسميا إلى نهائيات بطولة أوروبا في فرنسا إذا تغلبت على ضيفتها قازاخستان يوم الأحد القادم حيث ستضمن احتلال أحد المركزين الأول أو الثاني المؤهلين مباشرة للنهائيات.

وقال هيمير هالجريمسون مدرب أيسلندا “سيكون من الجيد الاحتفال الآن. لكننا بحاجة إلى تحلي اللاعبين بالواقعية تماما.”

وسجل جيلفي سيجوردسون هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 51 في وجود ثلاثة آلاف مشجع ساندوا الفريق الذي تغلب على هولندا للمرة الثانية في التصفيات بعد أن كانت المرة الأولى 2-صفر في أكتوبر تشرين الأول من العام الماضي.

وقال هالجريمسون “يمكننا أن نشعر بالفخر فعليا بالفوز مرتين على أحد أفضل الفرق الهجومية في أوروبا. هذا الفوز هو الإنجاز الأكبر في تاريخ الكرة في أيسلندا.”

وأضاف “كنا محظوظين بطرد أحد لاعبي هولندا لكننا لعبنا المباراة بالطريقة التي كنا نريدها. نشعر بسعادة كبيرة في الوقت الحالي.”

لكن هالجريمسون شدد على أن الحفاظ على الهدوء أمر أساسي.

وقال “ستكون مباراة صعبة في مواجهة قازاخستان. سيكون لدينا استحواذ أكبر وسنرغم على الهجوم. لكننا نعتقد أن اللاعبين يمكنهم فعل ذلك لأنهم يعلمون أننا بحاجة إلى فوز واحد.”

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى