عاجل

الضفة الغربية في حالة تأهب بعد مزيد من إراقة الدماء

القوات الاسرائيلية قتلت منذ ينايرأكثر من 20 فلسطينيا

افاد مسؤولون امنيون اسرائيليون ان القوات الاسرائيلية قتلت الاحد امرأتين فلسطينيتين بعد ان ركضت الاولى صوب الجنود وطعنت الاخرى جنديا في حادثين منفصلين بالضفة الغربية المحتلة.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، مع تصاعد العنف بعد سلسلة من الهجمات العربية القاتلة في إسرائيل ، مقتل فلسطيني على يد جنود إسرائيليين خلال مواجهات بين السكان المحليين مع رماة الحجارة بالقرب من بلدة بيت لحم بالضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن جنوده أطلقوا النار على فلسطيني ألقى قنابل زيتية باتجاه مركبة إسرائيلية.

تزامن إراقة الدماء مع بداية شهر رمضان المبارك ، عندما اندلع العنف الإسرائيلي الفلسطيني في الماضي ، وتحول في مايو الماضي إلى حرب استمرت 11 يومًا بين نشطاء غزة وإسرائيل.

وفي بيت لحم ، قال الجيش الإسرائيلي ، إنه لم يتم العثور على أي سلاح في جثة فلسطينية قُتلت بعد أن تجاهلت نداءات الجنود وتحذيرها من إطلاق النار بالتوقف عن الركض نحوهم ، مضيفًا أنه بدأ تحقيقًا. قُتلت امرأة فلسطينية مسلحة بسكين بالرصاص بعد أن أصيبت بجروح طفيفة في شرطة الحدود شبه العسكرية في الخليل ، خارج الحرم الإبراهيمي ، الذي يسميه المسلمون المسجد الإبراهيمي ، بحسب ما أفاد مسؤولون أمنيون إسرائيليون.

ووضعت القوات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى في أعقاب الهجمات التي شنها ثلاثة أفراد من الأقلية العربية في إسرائيل وفلسطينيين اثنين من الضفة الغربية أسفرت عن مقتل 14 شخصًا في إسرائيل منذ أواخر مارس.

وقتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 20 فلسطينيا ، كثير منهم مسلحون ، منذ يناير كانون الثاني ، بينما أفاد فلسطينيون بتصاعد أعمال العنف من قبل المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية.

قال حسين الشيخ ، وهو مسؤول فلسطيني كبير ، إن التوسع الإسرائيلي للمستوطنات على الأراضي المحتلة يريد الفلسطينيون إقامة دولتهم ، كما أدت زيارات الإسرائيليين اليمينيين المتطرفين إلى الحرم القدسي في القدس إلى التصعيد.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إن المهاجمين العرب “يحاولون تدميرنا” وإنهم “تأثروا بكراهية اليهود ودولة إسرائيل”.

وتشن القوات الاسرائيلية غارات في مدينة جنين بالضفة الغربية وحولها في محاولة لاحباط ما وصفه بينيت “بموجة جديدة من الارهاب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى