السياسة

إسبانيا تحقق في 68 قضية تتعلق بالاعتداء الجنسي على الأطفال القصر من قبل رجال الدين والموظفين الكاثوليك

قال مكتب المدعي العام الإسباني إن المدعين العامين يحققون في 68 قضية تتعلق بالاعتداء الجنسي المزعوم على قاصرين من قبل موظفي الكنيسة الكاثوليكية ، في أول إصدار لبيانات رسمية حول مثل هذه الحالات.

لم تظهر مزاعم إساءة معاملة الأطفال من قبل رجال دين كاثوليكيين واحتمال إخفاء الكنيسة لها إلا في إسبانيا ، بعد سنوات من فضائح مماثلة هزت الكنيسة في دول أخرى مثل الولايات المتحدة وأيرلندا وفرنسا.

أصدر مكتب المدعي العام جدولاً يحتوي على القضايا الجنائية التي تم إطلاقها في 17 منطقة إسبانية بشأن الاعتداء الجنسي المزعوم على قاصرين في التجمعات والمدارس والمؤسسات الدينية الأخرى ، لكنه لم يقدم أي تفاصيل.

كانت الإساءة للأطفال المشتبه بهم في دائرة الضوء في البلاد منذ أن ذكرت صحيفة الباييس قبل شهرين أنها عثرت على 1200 حالة تم الإبلاغ عنها بين عامي 1943 و 2018.

في يناير ، قال مؤتمر الأساقفة الإسبان إنه سيشكل لجان على مستوى الأبرشية للاستماع إلى شكاوى ضحايا الانتهاكات. في الأسبوع الماضي ، اقترح الحزب الاشتراكي الحاكم إنشاء لجنة مستقلة برئاسة أمين المظالم في البلاد.

لدى الكنيسة الإسبانية صفحة خاصة على موقعها على الإنترنت حول كيفية التعامل مع حالات الإساءة ، حيث تقول عند تقديم شكوى إلى الكنيسة ، سيتم إرسال جميع الأدلة التي تم جمعها مباشرة إلى الفاتيكان. كما يشجع الضحايا على التقدم ورفع قضية إلى المدعي العام الإقليمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى