الأقتصاد

معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج أغلقت على ارتفاع

أغلقت معظم أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج على ارتفاع ، مع تفوق مؤشر دبي على المنطقة حيث استأنف سوق دبي المالي مكاسبه مدفوعة بخطة التوسع في البورصة.

أنهى مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) على ارتفاع بنسبة 0.9٪ ، مسجلاً أعلى مستوياته منذ مارس 2018 ، مدعوماً بارتفاع 14.9٪ في سوق دبي المالي (DFM.DU).

في وقت سابق من هذا الشهر ، أعلنت الإمارة عن خطط لإطلاق صندوق صانع السوق بملياري درهم (545 مليون دولار) وطرح عام أولي لعشر شركات مدعومة من الدولة في إطار خطط لتعزيز النشاط في البورصة المحلية. اقرأ أكثر

منذ الإعلان ، ارتفع سوق دبي المالي بأكثر من 80٪.

قال نائب حاكم الإمارة الشيخ مكتوم بن محمد على تويتر يوم السبت إن دبي تخطط لإدراج نظام “سالك” الخاص برسوم المرور على الطرق في سوق دبي المالي. اقرأ أكثر

ومع ذلك ، تراجعت أسهم الاتحاد العقارية (UPRO.DU) بنسبة 9.7٪.

وقالت الشركة ، الثلاثاء ، إن رئيسها ، خليفة حسن الحمادي ، أقيل من مجلس الإدارة بعد الكشف عن أن النيابة العامة في الإمارات أمرت بالقبض عليه.

أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أن المدعي العام الإماراتي أعلن في أكتوبر / تشرين الأول عن التحقيق في الانتهاكات المالية لرئيس مجلس الإدارة ومسؤولين آخرين في شركة الاتحاد العقارية ، في أكتوبر / تشرين الأول. اقرأ أكثر

وصعد المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) 0.1 بالمئة مواصلا مكاسبه للجلسة الثانية مع صعود سهم الصحراء العالمية للبتروكيماويات (2310.SE) 2.4 بالمئة.

ومع ذلك ، تراجع سهم شركة المراكز العربية المشغلة للمراكز السعودية (4321.SE) بنسبة 10٪. أعلنت شركة المراكز العربية ، الخميس ، إلغاء صك ملكيتها على قطعة أرض في الرياض من قبل محكمة.

وفي أبوظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.1٪ إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 8،296،190 نقطة ، مدعوماً بارتفاع 1.3٪ في شركة الإمارات للاتصالات (ETISALAT.AD).

وانخفض المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.6٪ ، حيث كانت معظم الأسهم المدرجة في المؤشر في المنطقة السلبية بما في ذلك شركة صناعة البتروكيماويات قطر (IQCD.QA).

وخارج منطقة الخليج ، سجل المؤشر القيادي لمصر (.EGX30) 0.8٪ ، مع صعود سهم البنك التجاري الدولي (COMI.CA) بنسبة 1.1٪ ، بعد أن أعلن البنك عن ارتفاع أرباح الربع الثالث.

قالت وزارة التجارة المصرية ، الأحد ، إنها ألغت رسوم الاستيراد على قضبان الصلب وحديد التسليح ومنتجات الألمنيوم على خلفية ارتفاع التضخم العالمي وأسعار الطاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى