عاجل

موعد توقيع اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية “قناة كان” أن مراسم التوقيع على اتفاقية السلام بين إسرائيل والإمارات، ستكون قبل نهاية العام، ويرجح أن تجرى في شهر أيلول في البيت الأبيض.

وأفادت القناة الإسرائيلية بأنه من المقرر أن تجرى مراسم التوقيع في البيت الأبيض، وكل من إسرائيل والولايات المتحدة تستعدان بالفعل للاحتفال، برعاية أمريكية.

وأشارت إلى أن الاتفاق لاقى ردود فعل فلسطينية غاضبة، حيث أضر بالجهود المتقدمة للمصالحة بين الإمارات العربية المتحدة والقيادة الفلسطينية، خاصة بعدما عمل الطرفان على التخطيط لاجتماع بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وإن اختار الأخير اتفاقا مع إسرائيل على الاتفاق مع السلطة الفلسطينية.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، يوم الخميس الماضي، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أميركية، قائلا على حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدته “إنه يوم تاريخي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى