المنوعات

النائب طلعت خليل : بيان الحكومة في البرلمان لم ينفذ علي أرض الواقع والمواطن يعاني من مشاكل ضخمة

قال طلعت خليل عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، إن رئيس مجلس الوزراء ألقى بيان الحكومة تحت شعار “مصر تنطلق”، وتكونت لجنة من البرلمان لرد على هذا البيان، لافتًا إلى أن بيان الدكتور مصطفى مدبولي يتجاهل تعرض المواطنين إلي مشاكل ضخمة .
وأضاف “خليل” :« أن هذا البيان لم يؤدي إلى نتائج جيدة على أرض الواقع»، مطالبًا من رئيس البرلمان عدم تمرير أمور بعينها لدغدغة مشاعر الناس.
ووجه عضو مجلس النواب الشكر إلي اللواء محمد جاد مدير أمن السويس على تعامله بحريفية ومهنية في أحداث 20ستمبر الماضي، لكن هناك جهات غير معلومة ألقت القبض على 1000 مواطن في السويس، ولازالت حركة القبض على المواطنين مستمرة، لذلك علينا جميعًا تحمل مسؤولية هؤلاء الشباب لأنهم صغار السن، ولابد من التعامل معهم برأفة، ووضع حد لحركة الاعتقالات الضخمة في السويس.
وأشار إلي أن الحكومة أعلنت في برنامج التأمين الصحي الشامل عن تطوير 33 مستشفى في المرحلة الأولى، وهذا لم يتم، إضافة إلي تطوير 135 رعاية صحية ولم تقم بتنفيذ ذلك أيضًا، فضلًا عن الإعلان عن ميكنة 15 مستشفى ولم تنفذ ذلك على أرض الواقع، كما أعلنت عن إنشاء 31 مستشفى جديدة ولم تنشأهم أيضًا، مؤكدًا على أن المرحلة الأولى في التأمين الصحي الشاملة فاشلة تمامًا.
وأوضح طلعت خليل:« أن الحكومة أعلنت عن إمداد المستشفيات الجامعية بـ 744 حاضنة أطفال لم تنفذ أيضًا»، متابعًا :« كان أولى أن يستعرض رئيس مجلس الوزراء الخطط التى لم تنفذ ولم يستعرض عناوين عريضة ليس لها علاقة ببرنامج الحكومة»
ولفت إلى أن رئيس الوزراء أعلن أنه سيوفر 900 ألف فرصة عمل في السنة، متسائلًا أين تلك الفرص في أي قطاع وأي مكان تم توفيرها، في حين قلة عدد الموظفين في الجهاز الإداري لدولة.
وتابع :« أن وزيرة السياحة فشلت في الترويج لسياحة الدولية، خاصة أن سياسات الوزارة تنظر إلى أن الساحة ينفق 15 دولار في الليلة، ولم تلتفت إلي ضرورة فتح أسواق جديدة لجذب السياح»، مستطردًا :« أم الحديث عن مجال النقل، فأين وزير النقل من النقل النهري، ومعاناة السكك الحديدية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى