ثقافه وفنون

“الشارقة للكتاب” تستعرض مشروع الإمارة الثقافي في باريس

جناج هيئة الشارقة للكتاب
جناج هيئة الشارقة للكتاب

أكد رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، أن مشاركة الهيئة في معرض باريس الدولي للكتاب الذي يحتفي في عام 2019 بعامه الـ39 يأتي في إطار سعيها لتعريف النخب الثقافية الفرنسية والأوروبية بمشروع الإمارة الثقافي، الذي وضع أساسه عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قبل ما يزيد عن أربعين عاماً.
ولفت العامري إلى أن المشاركة تنسجم مع استراتيجية الهيئة الرامية إلى مدّ جسور التواصل الإنساني والحضاري مع مختلف الثقافات العالمية.
جاء ذلك خلال مشاركة الهيئة في المعرض و التي استضافت في جناحها نخبة من الناشرين والمثقفين الفرنسيين والأوروبيين للاطلاع على التجربة الثقافية الرائدة لإمارة الشارقة والتعرف على أجندة فعالياتها الثقافية السنوية.
و تعرف زوار جناح الشارقة على ما تقدمه مدينة الشارقة للنشر، أول مدينة حرة للنشر في العالم، من تسهيلات وخدمات تضمن الارتقاء بواقع عمل الناشرين وتمدّهم بالخيارات اللازمة لمباشرة أعمالهم من أرضية خصبة، تعدّ بوابة دخول الكتاب العالمي للمنطقة العربية والشرق الأوسط، لما تمتلكه من مقومات تساعد الناشرين على التواصل مع مختلف أنحاء العالم.
و قال العامري: “مشاركة الهيئة في حدث مرموق على صعيد الثقافة الأوروبية والعالمية مثل معرض باريس الدولي للكتاب تترجم رؤية مشروع الشارقة الثقافي الذي يدعونا دوما إلى المشاركة في مختلف الفعاليات التي تقام على النطاقين الإقليمي والعالمي”.
و بحثت الهيئة خلال مشاركتها في المعرض فرص التعاون المشترك مع العديد من مؤسسات و دور النشر الفرنسية و الأوروبية واستعرض الجناح إصدارات المؤسسات الحكومية و مجموعة من دور النشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى