المنوعات

مصر – فى إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية برفع الأعباء عن كاهل المواطنين وزارة الداخلية تواصل تنفيذ مبادرة ” كلنا واحد ” بجميع أنحاء الجمهورية

كتبت انتصار النمر

فى إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية برفع الأعباء عن كاهل المواطنين وتنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والإجتماعية إنطلاقاً من الدور المجتمعى للوزارة الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور، وبمناسبة إقتراب العام الدراسى الجديد .. فقد واصلت مديريات أمن (قنا ، البحيرة ، الأقصر ، الوادى الجديد ، الغربية ) إقامة المعارض والمنافذ الثابتة بنطاق كل مديرية وتوجيه سيارات متحركة للمناطق الأكثر إحتياجاً لتلبية إحتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة للمواطنين .

حيث عقد السادة مديرو الأمن عدة إجتماعات فى وقت سابق مع مديرى الغرف التجارية والصناعية بالمحافظات ووكلاء وزارة التموين والتجارة الداخلية ومنتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى لإطلاعهم على مبادرة الوزارة وحثهم على المشاركة فى المبادرة بتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق .

هذا وقد لاقت المبادرة إقبالاً وإستحساناً من المواطنين الذين أشادوا بجودة المعروضات وبأسعار السلع المناسبة مقارنةً بأسعار السوق ، كما عبروا عن تقديرهم بالجهد الذى تبذله أجهزة الوزارة من أجل الإرتقاء بمنظومة الأداء الأمنى ودعم العلاقة بين أبناء الشعب المصرى  .

وتواصل مديريات الأمن جهودها لتفعيل المبادرة لضمان وصول المستلزمات المدرسية بالأسعار المناسبة للمواطنين حيث تستمر تلك المعارض لتقديم خدماتها لمدة شهر

منظومة أمان بوزارة الداخلية تواصل النجاح منذ إنشائها8201831155422171004698

الأساسية بأسعار مناسبة والتى تساهم فيها وزارة الداخلية على الصعيدين الإقتصادى والمجتمعى من خلال منظومة أمان للمنتجات الغذائية التى أطلقتها الوزارة بإعتبارها أحد الإسهامات لدعم توجه الدولة للسيطرة على أسعار السلع الأساسية التى تمس إحتياجات محدودى ومتوسطى الدخل بسائر المحافظات وذلك على النحو التالى:

بداية إنشاء منظومة منافذ أمان وموقفها الحالى:

تم إنشاء المنظومة فى غضون شهر أكتوبر 2015 لبيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف أنحاء الجمهورية للتخفيف عن كاهلهم وتحقيق التوازن بالسوق المحلى وضبط الأسعار

تم إفتتاح العمل بمنافذ أمان للجمهور بعدد (120 منفذاً) بتاريخ 7/12/2015 .

التواصل الدائم والتنسيق مع الجهات المعنية لتخصيص محلات تجارية ووحدات إدارية بالمناطق الأكثر إحتياجاً بالمدن والأحياء لصالح منظومة أمان .

يبلغ عـدد المنافذ حـالياً (930) منفذاً بسائر المحافظات عبارة عن عدد (740) منفذ ثابت ومحل تجارى، (190) منفذ متحرك للوصول إلى القرى والمناطق الأكثر إحتياجاً بالمحافظات التى يصعُب توفير منافذ ثابته بها .

جارى التجهيز  والتشغيل الفعلى لعدد (23 منفذ ثابت) بمدن “القاهرة ، القاهرة الجديدة، العبور ، بدر  ، الدقهلية ، جنوب سيناء”.

يعد (ماركت أمان المطور) بمنطقة الدراسة أحدث المنافذ الثابتة لمنظومة أمان لخدمة المواطنينحرصت المنظومة منذ إنشائها على توافر مخزون إستراتيجى كبير كافى لعدة أشهر يتيح عرض منتجات غذائية ذات جودة عالية وإسم تجارى مميز بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالسوق .

إستكمالاً لمقومات نجاح منظومة أمان كان من الضرورى العمل على إنشاء “ثلاجات – مخازن” بمساحات كبيرة بالمحافظات كأحد ركائز الدعم اللوجيستى .. حيث تم تشييد وتشغيل (3) مخازن بسعة إجمالية (2750) طن ، (8) ثلاجات بسـعة إجمالية (4000) طن بمواصفات قياسية تلبى إشتراطات التخزين السليم.. وذلك بمحافظات “القاهرة، الجيزة، الشرقية، المنيا”، كما تم إنشاء مخزن ومركز تعبئة سكر يدوى .

من خلال المشاركة الفعالة للمنظومة فقد تم خلال عيد الأضحى المبارك إفتتاح (10 شادر) بمحافظات “القاهرة ، الإسكندرية ، الجيزة ، القليوبية ، السويس” لبيع رؤوس الماشية والأضاحى بأسعار أقل من مثيلاتها بالسوق بنسبة 20% ، وذلك لبيع اللحوم الطازجة والمبردة  قبل وخلال عيد الأضحى .

فى إطار تحقيق التوازن بالسوق المحلى وضبط الأسعار، فقد تم تخفيض أسعار بعض السلع بنسب تتراوح من 20 % إلى 35% ، كما قامت المنظومة بعدد من التعاقدات “بصورة مباشرة دون وسطاء” بغرض تقليص حركات التداول وضخ المنتجات بمنافذ أمان بأسعار مخفضة عن سعر السوق .

هذا وتواصل كافة الأجهزة بوزارة الداخلية والتى من بينها منظومة أمان العمل على تطوير الجانب الخدمى لجمهور المواطنين بما يلبى إحتياجاتهم من السلع الغذائية الأساسية بأسعار تنافسية أقل من مثيلتها بالسوق.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى