عاجل

مديرية الأمن ومراكز شرطة تباشر عملها في درنة

ذكر مسؤول أمني ليبي أن مديرية أمن مدينة درنة وعدة مراكز شرطة تباشر عملها في المناطق، التي تم تحريرها من الجماعات المتطرفة في المدينة الواقعة شرقي البلاد .
وأكد مدير أمن “رأس الهلال ودرنة” العقيد فتحي عقيلة أن مديرية أمن درنة باشرت عملها من مقر مؤقت بمنطقة باب طبرق داخل المدينة، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة والقيادة العامة للقوات المسلحة التابعين لمجلس النواب المنتخب أصدرت تعليمات عاجلة بالتحرك بإتجاة مدينة درنة لضبط وحفظ الأمن في المناطق المحررة والتي باتت خارج العمليات العسكرية.
وقال العقيد فتحي عقيلة لـ”بوابة الوسط”، اليوم الجمعة، “أن خلال 10 ساعات تحركت سيارات مديرية أمن درنة بإتجاة المدينة وتم فتح مركزي شرطة في حي باب طبرق ومنطقة الساحل وقسم النجدة درنة والأمن المركزي فرع درنة وقسم البحث الجنائي”.
وأكد عقيلة على “أن المواد الغذائية دخلت إلى المدينة، وتم التواصل مع الجهات المختصة وكافة القطاعات الخدمية لتفعيلها في المدينة لتسهيل الحياة على المواطن، حيث سيتم فتح مصرف الوحدة خلال الأيام القادمة ويتسنى لمصرف ليبيا المركزي إدخال السيولة النقدية للمواطنين”.
ويشار إلى أن المشير خليفة حفتر الذي عينه مجلس النواب قائداً عاماً للجيش الليبي أعلن الشهر الماضي عن انطلاق عملية تحرير درنة مما يسمى “مجلس شوري مجاهدي درنة وضواحيها” الذي يسيطر على المدينة منذ عام2011عقب الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى