ثقافه وفنون

4 أمور لم يتم الكشف عن حقيقتها في الجزء التاسع من فيلم “حرب النجوم”

مع اقتراب الموعد المقرر لعرض فيلم الخيال العلمي حرب النجوم “الجيداي الأخير”، وذلك بحسب ما أعلنت شركتي ديزني ولوكاس للإنتاج السينمائي، بعد أشهر من التكهنات والاشاعات حول سلسلة أفلام الفضاء الملحمية، نورد فيما يلي بعض التكهنات التي أثارت اهتمام المشاهدين والمتابعين خلال الفترة السابقة: 

الظهور الأخير لـ “كاري فيشر”
تعتبر شخصية “الأميرة ليا”، التي تجسدها الممثلة الأمريكية كاري فيشر، أحد أبرز الشخصيات المحورية في سلسلة أفلام الخيال العلمي حرب النجوم، وعلى الرغم من وفاتها المفاجئة في ديسمبر الماضي عن عمر يناهز 60 عاماً نتيجة أزمة قلبية، إلا أنها ستظهر في الجزء التاسع من السلسلة المقرر صدوره في ديسمبر 2017، وسيكون هذا الظهور الأخير لها.

وجاء ذلك التصريح من رئيس استوديوهات “لوكاس فيلم” كاثليين كينيدي في حوار لها مع قناة ABC ، الأمريكية، للرد على الشائعات والأقاويل التي أثيرت عقب وفاة كاري فيشر، وسط تنبؤات بإلغاء دورها بالكامل في الجزء القادم، أو الاستعانة بظهورها باستخدام تقنية الصور السينمائية.

وصرحت ديزني أنها ستعتمد على الظهور الحقيقي لها، وبالتالي لن تلجأ إلى تقنية “CGI” أو الصور السينمائية التي يصنعها الكمبيوتر كي تظهر كاري فيشر مرة ثانية في الجزء الثامن من السلسلة الذي يحمل اسم Star Wars: The Last Jedi.

صيغة الجمع في”الجيداي” بماذا توحي؟

ويبدو أن صناع الفيلم عمدوا إلى التلاعب باستخدام مفردات تحتمل معنيين مختلفين، وبالتالي تعطي الايحاء للمشاهد المترقب بتوقع سيناريو تقريبي للأحداث التي سيعرضها الجزء التاسع من أفلام حرب النجوم، فعند ترجمة عنوان الجزء القادم من هذه السلسة “الجيداي الأخير” من الانجليزية إلى أي لغة أخرى كالفرنسية، الألمانية أو الاسبانية ستأتي الترجمة بصيغة الجمع.

وتوقع التقرير بأن ذلك ربما يعطي المشاهد الفرصة ليتوقع أن عدة من محاربي الجيداي ستكون نهايتهم وموتهم من خلال هذا الجزء، وبالرجوع إلى الأحداث السابقة يمكن التوقع أن يكون محارب الجيداي “لوك سكاي ووكر وفارسة الجيداي “راي” هم من سيكتب الجزء الثامن من فيلم حرب النجوم نهايتهم فيه، كونهم من ضمن محاربي الجيداي الذين يمتلكون قدرة المبارزة بسيوف الليزر المضيئة.

أطول مدة عرض في سلسلة أفلام حرب النجوم
يبدو أن مخرج فيلم “الجيداي الأخير” الحلقة التاسعة، لديه الكثير في جعبته لتقديمه، مما سيجل هذا الجزء أكثر الأجزاء من حيث مدة العرض والتي ستتجاوز مدتها الساعتين و 20 دقيقة، وهي مدة الجزء الثالث من السلسلة الثانية لأفلام حرب النجوم بعنوان “Revenge of the Sith”

ويسعى مخرج الفيلم ريان جوهنسون لخلق لوحة فنية لن تكرر، باستخدام المزيد من المؤثرات والتقنيات السمعية والبصرية، كما أن السيناريو الحواري التفصيلي لشخصيات الفيلم الرئيسية مثل “لوك وراي وكيلوو وسنوك”، كما أن الحاجة إلى إعادة تطوير بعض الشخصيات الثانوية مثل كابتن “فازما”، كلها عناصر جعلت مدة الساعتين والنصف مدة مناسبة لعرضها في إطار فني منسجم.

ظهور شخصيات عامة معروفة
التقطت الصحف في وقت سابق بعض الصور الخاصة بزيارة الأمير وليام دوق كامبريدج بصحبة الأمير هاري، خلال كواليس تصوير الجزء الثامن من فيلم حرب النجوم، في استوديوهات غابة الصنبور المتواجدة غرب العاصمة البريطانية لندن، بالاضافة إلى الممثل البريطاني توم هاردي.

وعلى الرغم من أن ظهور الأمير وليام في موقع التصوير لم يكن إلا بغرض دعم الفريق الفني، إلا أن الجزء القادم سيشهد ظهور كل من الأمير هاري والممثل توم هاردي.

واستشهد التقرير ببعض الأقاويل التي أثيرت في وقت سابق قبل عرض الجزء السابق من فيلم جرب النجوم، فيما يتعلق بظهور الممثل الأمريكي دانيل كريغ في الجزء السابع بعنوان “القوة تنهض”، وهو ما ثبت لاحقاً بعد عرض الفيلم صحته، حيث ظهر في شخصية إحدى قوات الصدمة والهجوم أو ما يعرف “”Stormtrooper وهي قوات دربت على القتال إبان الحرب العالمية الأولى بقوات وقدرات خاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى