الرياضة

ثلاثة أهداف من كين تساعد توتنهام على تجاوز فولهام

حولت ثلاثة أهداف من هاري كين مواجهة صعبة محتملة لتوتنهام هوتسبير ضد فولهام المنافس في الدرجة الثانية في الدور الخامس لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إلى نزهة على ضفاف نهر تيمز حيث فاز 3-صفر باستاد في كرافن كوتيدج.

وهز مهاجم انجلترا الشباك مبكرا وأضاف هدفين في الشوط الثاني ليرفع رصيده هذا الموسم إلى 19 هدفا ليتأهل توتنهام الفائز باللقب ثماني مرات إلى دور الثمانية لمواجهة ميلوول المنافس في الدرجة الثالثة والقادم من شرق لندن.

وهذه ثاني ثلاثية لكين في اخر سبع مباريات كما أحرز 20 هدفا في اخر 22 مباراة ضد منافسين من لندن.

وخوفا من هزيمة ثالثة على التوالي – بعد الخسارة أمام ليفربول في الدوري الممتاز وجنت في الدوري الاوروبي – وأن يصبح ضحية جديدة للكأس عقب خروج ليستر سيتي وبيرنلي أشرك المدرب ماوريسيو بوكيتينو تشكيلة قوية وجنى ثمار ذلك.

وقال بوكيتينو للصحفيين “بعد هزيمتين أراد العديد من اللاعبين اللعب اليوم. كانت فرصة رائعة لإظهار أننا ما زلنا على قيد الحياة. كانت هذه دفعة قوية لثقتنا.

“اجتمعنا عدة مرات بعد الهزيمة أمام جنت ورد الفعل كان ممتازا.”

ومع عودة المدافع يان فيرتونن من إصابة في الكاحل بعد غيابه لخمس مباريات وتعافي كين من إصابة بسيطة في الخسارة 1-صفر في بلجيكا يوم الخميس أجبر توتنهام منافسه على التراجع لنصف ملعبه.

وتقدم توتنهام بعد 16 دقيقة عقب تحرك سلس. ومرر الظهير الأيمن كيران تريبيير – الذي شارك بدلا من كايل ووكر – إلى كريستيان إريكسن من رمية جانبية وأرسل اللاعب الدنمركي تمريرة عرضية منخفضة إلى كين ليحول الكرة إلى الشباك.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى