الرياضة

بوتاس ينضم لمرسيدس بديلا لروزبرج وماسا يعود لفورمولا 1

أعلن فريق وليامز المنتمي لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أن السائق الفنلندي فالتيري بوتاس سيحل بديلا لنيكو روزبرج بطل العالم المعتزل ضمن صفوف مرسيدس بالموسم الجديد.

وتعهد بوتاس بعد ظهوره في مصنع مرسيدس برفقة الرئيس توتو فولف بأن يدعم زميله الجديد لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات بكل ما اوتي من قوة.

وقال بوتاس (27 عاما) الذي لم يفز بسباق في أربع سنوات مع وليامز لكنه ظهر في منصة التتويج تسع مرات “أنا متأكد أننا سنكون على مقربة من بعضنا وسندفع بعضنا البعض للأمام.”

وقال فولف الذي انشغل على نحو مفاجئ خلال العطلة بعد القرار الصادم باعتزال روزبرج قبل 45 يوما – بعد أقل من أسبوع على فوزه ببطولة العالم – “بوتاس سائق سريع جدا ويجسد قيم فريقنا.”

 وأضاف المسؤول النمساوي “إنه شخص متواضع ومجتهد.”

ووافق البرازيلي فيليبي ماسا – الذي اعتزل في نهاية الموسم الماضي – على عقد لمدة عام واحد ليحل بديلا لبوتاس ضمن فريق وليامز.

وفاز مرسيدس بآخر ثلاثة ألقاب للصانعين والسائقين وهو المرشح مرة أخرى للفوز بلقبي العام المقبل.

* شخص بارز

ورغم أن هاميلتون (32 عاما) سيكون الشخص الأبرز في الفريق كما هو متوقع وسيتطلع للقبه الرابع بعد الفوز بعشرة سباقات في 2016 فإن بوتاس سيكون مرشحا للتتويج أيضا.

وتابع فولف “حان الوقت للانتقال لمستويات اخرى وسيرى (بوتاس) إمكانية خوض تحدي الفوز بسباقات والمنافسة على اللقب.

“لدينا برنامج مكثف لمساعدته على الاندماج في الفريق وأنا متأكد بحكم معرفتي بفالتيري بأنه سيبذل كل شيء ممكن.”

وسينضم ماسا (35 عاما) – السائق السابق لفيراري ووصيف البطل في 2008 – إلى زميله الكندي الصاعد لانس سترول (18 عاما) في وليامز.

وقال السائق البرازيلي الذي بكى عندما ودع الجمهور على أرضه في نوفمبر تشرين الثاني الماضي “لطالما أردت التنافس في فريق ما في 2017 لكن وليامز فريق مقرب إلى قلبي واحترم كل ما يود تحقيقه.”

وأضاف “فالتيري لديه فرصة رائعة وأتمنى له كل التوفيق مع مرسيدس.

“عندما عرضت علي فرصة مساعدة وليامز في موسم 2017 شعرت بأنه القرار الصائب ولم أفقد الحماس على الاطلاق وأنا متحفز تماما للعودة.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى