السياسة

السيسى: برلماننا غير مسبوق وسيتخذ القرارات الصعبة

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن ثقته الكاملة في قدرة مجلس النواب الحالي بمصر، على “اتخاذ القرارات الصعبة”، واصفا إياه بأنه الأوسع تمثيلا في تاريخ مصر.

جاء ذلك في كلمته في الاحتفال بمرور 150 عاما على بدء الحياة النيابية، وإنشاء البرلمان، في مصر، بمدينة شرم الشيخ الساحلية، الذي نظمه البرلمان الحالي.

وأعرب عن تطلعه إلى قيام المجلس باستكمال ترجمة تطلعات الشعب المصري إلى قرارات وتشريعات فعالة تحقق التنمية والاقتصادية والاجتماعية المنشودة، على حد قوله.

وفي البداية قارن السيسي بين البرلمان المصري الحالي والبرلمانات السابقة في تاريخ مصر، فوصف الحالي بأنه الأوسع تمثيلا في تاريخها، من حيث عدد أو تمثيل مختلف فئات الشعب وأطيافه.

وأشاد بأداء المجلس الحالي قائلا: “لقد شرع مجلس النواب في ممارسة مهامه مع بداية العام الجاري في ظل ظروف وتحديات سياسية واقتصادية غير مسبوقة، وكان على المجلس مهام جسام حدد الدستور لبعضها آجالا زمنية لإنجازها نتيجة للظروف الخاصة الناجمة عن المرحلة الانتقالية التي أعقبت ثورة 30 يونيو”.

وقال ان البرلمان المصري الجديد قد تمكن من استكمال هذه المهام التشريعية بنجاح، وفي مواعيدها المحددة، فضلا عن مناقشة وإقرار عدد من التشريعات الحاكمة والضرورية، لإعادة دفع عجلة التنمية، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وترسيخ قيم المواطنة.

وأضاف أن ذلك كله بهدف ضمان مشاركة جميع أطياف وفئات المجتمع المصري  في عملية صنع القرار، تحقيقا لتطلعاتهم نحو ترسيخ مرحلة جديدة في الحياة السياسية  المصرية.

وأضاف: “مع إدراكي أن المهام الملقاة على عاتقه ستكون جسيمة إلا أنني على ثقة كاملة في أن أعضاء المجلس قادرون على اتخاذ القرارت الصعبة التي تحافظ على أمن البلاد، وتحقيق النهضة الاقتصادية المنشودة، والاستمرار في إعلاء المصالح العليا للوطن، وممارسة سلطتي التشريع والرقابة، بكل نزاهة وتجرد، وأن تكون قضايا التعليم والصحة والشباب والمرأة ومحدودي الدخل على قمة أولوياته، وترجمة تطلعات الشعب”.

واختتم السيسي خطابه بالقول: “نتطلع الآن إلى أن يستكمل مجلس النواب الحالي مسيرته في ترجمة تطلعات الشعب المصري إلى قرارات وتشريعات فعالة تحقق التنمية والاقتصادية والاجتماعية المنشودة، وأن يلبي طموحات المصريين الذين خرجوا في ثورتين متتاليتين، خلال سنوات، للمطالبة بالنهوض بأوضاع الوطن، وحماية مقدراته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى