السياسة

الجيش الهندي: مقتل 8 متسللين في كشمير واشتباكات مع آخرين

قال مسؤولون في الجيش الهندي بعد يومين من هجوم كبير على إحدى القواعد العسكرية إن الجنود قتلوا ثمانية أشخاص كانوا يحاولون عبور الحدود المتنازع عليها مع باكستان في كشمير وإن قوات الأمن تخوض اشتباكات قرب الحدود مع آخرين يشتبه بأنهم متشددون.

جاء تفجر العنف بعد أن ألقت الهند باللوم على باكستان في الهجوم على القاعدة في بلدة أوري يوم الأحد قرب الحدود والذي أسفر عن مقتل 18 جنديا فيما تصاعد التوتر بين القوتين النوويتين.

وتنفي باكستان ضلوعها في الهجوم وهو أحد أشد الهجمات فتكا في المنطقة المقسمة في جبال الهيمالايا والتي خاضت الهند وباكستان بسببها اثنتين من ثلاث حروب بينهما.

وقال ضابط كبير في الجيش الهندي لرويترز إن رجاله رصدوا مجموعة من المتسللين يحاولون العبور إلى الأراضي الهندية قرب أوري يوم الثلاثاء. وأضاف أن القوات قتلت ثمانية على الأقل من أفراد المجموعة ثم انطلقت لجلب الجثث وملاحقة أي ناجين.

وقال المتحدث باسم الجيش مانيش كومار إن متسللين لا يعرف عددهم قتلوا.

وقال ضابط آخر كبير في الجيش الهندي إن قوات الأمن الهندية تشتبك أيضا مع أربعة أو خمسة متشددين في منطقة ناوجام قرب خط المراقبة الذي يرابط على جانبيه آلاف من الجنود الهنود والباكستانيين.

وقال “في الصباح رأينا سياج خط المراقبة مقطوعا. بدأنا عملية وحاصرنا ما بين أربعة وخمسة متشددين.”

وفي مظفر اباد في الشطر الذي تسيطر عليه باكستان من كشمير قال ضابط باكستاني برتبة كولونيل إنه لا يوجد إطلاق نار على الحدود. وأضاف أن الجانبين في حالة تأهب وأن كلا منهما يعزز مواقعه.

وبعد أن قالت قنوات تلفزيونية هندية إن تبادلا لإطلاق النار وقع بين القوات الهندية والقوات الباكستانية قال نفيس زكريا المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية إن باكستان لم تطلق النار.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى