الرياضة

لجنة القيم بالاتحاد الدولي لألعاب القوى توقف مسؤولين من كينيا

‬‬‬‬أوقفت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لألعاب القوى ثلاثة مسؤولين من كينيا بداعي “اضرارهم المحتمل بجهود مكافحة المنشطات” في البلاد.

وقال الاتحاد الدولي في بيان إنه سيتم إيقاف ايسياه كيبلاجات رئيس الاتحاد الكيني ونائبه ديفيد اوكيو وجوزيف كينيوا رئيس البعثة التي شاركت في بطولة العالم 2015 لمدة 180 يوما “لحماية نزاهة الرياضة.”

ويواجه الثلاثي أيضا اتهامات بالضلوع المحتمل في “اختلاس أموال حصل عليها الاتحاد الكيني من شركة نايكي.”

وشددت لجنة القيم على أن الإيقاف كان مؤقتا وانه “لا يمكن بأي حال من الأحوال” اصدار احكام مسبقة قبل ظهور نتائج التحقيقات التي سيجريها المحقق شاراد راو.

وتعرض الاتحاد الكيني لمشاكل مؤخرا منذ طفت على السطح اتهامات ضد هذا الثلاثي ما أدى إلى حالة من الغضب بين الرياضيين في كينيا وسط نفي دائم من المسؤولين.

واقتحم العشرات من الرياضيين في كينيا مبنى الاتحاد قبل أسبوع ومنعوا المسؤولين من الخروج وطالبوهم بالاستقالة.

ويوم الجمعة الماضي أوقف الاتحاد الكيني الذي يخضع لمراقبة شديدة من وكالات مكافحة المنشطات سبعة رياضيين بعد سلسلة من قضايا المنشطات ليرتفع عدد حالات المنشطات في كينيا إلى 40 خلال الاعوام الثلاثة الماضية.

ونفى اوكيو اختلاس اي أموال من عقد رعاية بين نايكي والاتحاد الكيني بعد تقارير نشرتها صحيفة الصنداي تايمز البريطانية وعدة صحف محلية في كينيا التي زعمت أنه قام بسحب أموال من حساب أودعت فيه الشركة الأمريكية أموالا.

واستجوبت الشرطة في كينيا المسؤولين الثلاثة فيما يتعلق بهذه الأموال.

وقال اوكيو في بيان الشهر الماضي إنه “لا يوجد اختلاس أموال” على الإطلاق من جانبه مشيرا إلى أن الصفقة مع نايكي تمت بشفافية ولا توجد أي أموال مفقودة.

ولم يتسن لرويترز على الفور الوصول الى كيبلاجات واوكيو و كينيوا للحصول على تعليقاتهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى