عاجل

بوكو حرام تخطف زوجة نائب رئيس وزراء الكاميرون وتقتل 3 على الأقل

timthumbCA82ZJSF
ياوندي – عرب تليجراف – قال مسؤولون في الكاميرون إن مقاتلي جماعة بوكو حرام النيجيرية المتشددة خطفوا زوجة نائب رئيس الوزراء الكاميروني وقتلوا ثلاثة أشخاص على الأقل يوم الأحد في هجوم عبر الحدود شارك فيه أكثر من 200 مهاجم في بلدة كولوفاتا الشمالية.
وخطف مهاجمون زعيما دينيا محليا يعرف باسم سيني بوكار لامين وهو رئيس بلدية المدينة مع خمسة افراد من عائلته في هجوم منفصل على منزله.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الواقعتين. وصعدت جماعة بوكو حرام من هجماتها عبر الحدود في الكاميرون في الأسابيع القليلة الماضية بعد أن نشرت الكاميرن جنودا في منطقتها الشمالية لتنضم إلى جهود دولية لقتال المتشددين.

وقال وزير الاعلام الكاميروني عيسى تشيروما لرويترز “يمكنني أن أؤكد تعرض منزل امادو علي نائب رئيس الوزراء في كولوفاتا لهجوم وحشي من مقاتلي بوكو حرام.” وأضاف أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا في الهجوم.

وتابع “للأسف أخذوا زوجته. هاجموا أيضا مقر سكن لاميدو (الزعيم الديني المحلي) وخطف أيضا.”

وقال إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا في الهجوم.

وقال تشيروما في مؤتمر صحفي في وقت لاحق يوم الأحد إن الجيش الكاميروني استعاد السيطرة على بلدة كولوفاتا بعد صد المتشددين الذين قال إنهم استخدموا “عنفا وحشيا لا حد له”.

وأضاف تشيروما في التلفزيون الرسمي “لا تتوافر لدينا كل الحقائق كي نقدم المعلومات التامة عن الملابسات الراهنة وحصيلة ضحايا هذا الهجوم.”

وقال قائد عسكري كاميروني في المنطقة لرويترز إن مسؤوليين أمنيين نقلوا نائب رئيس الوزراء الذي كان في منزله مع أسرته إلى بلدة مجاورة. يتبع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى