السياسة

“الحرب البرية” : هل تجرؤ إسرائيل عليها !؟ .. اللواء الاتيرة يشرح السيناريوهات

q

رام الله -خاص عرب تليجراف –
ذكرت مصادر عبرية، اليوم الخميس، أن المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر “الكابنيت”، قرر اجتياح غزة والدخول في عملية برية خلال ايام.

وعقد المجلس اجتماعا جديدا لدراسة توسيع العملية العسكرية في قطاع غزة.

وأضاف مسؤول عسكري اسرائيلي “لا يزال لدينا أهداف أخرى وتوقيت الهجوم البري قد يتحدد خلال الأيام المقبلة وليس اليوم”.

وكانت القناة العبرية السابعة، ذكرت فجر اليوم، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، صادق على جميع الخطط الخاصة بتنفيذ عملية برية في قطاع غزة.

ونقلت القناة عن المتحدث باسم الجيش موتي ألموز، قوله انه خلال الساعات المقبلة سيزيد الجيش من ضغطه على حماس من خلال توسيع الضربات الجوية.

اللواء عبدالاله الاتيرة عضو المجلس الوطني الفلسطيني ومن قيادات الثورة الفلسطينية اوضح في تعليقه على ما يحدث لدنيا الوطن :”التصريحات الاسرائيلية والتهديدات باجتياح غزة هي جزء من الحرب النفسية ويمكن اعتباره خرقا سياسيا وعجزا عسكريا”.

الاتيرة أكد في حديثه ان الداخل الاسرائيلي لن يتحمّل الخسائر التي سيتلقاها جيشه في غزة مؤكداً :”معنى دخول غزة بريا ان تدخل في عش الدبابير ومستنقع صعب الخروج منه”.

واوضح الاتيرة انه مهما كانت انواع القوات التي تحاول اسرائيل اعدادها لدخول غزة -مشاة – محمولة-برية-سلاح الدبابات ..الخ , فإن هناك في غزة انفاق واصغر طفل يحفظ تضاريس القطاع فما بالكم بالمقاومة”.

وعن سيناريوهات الدخول برياً أكد الاتيرة ان اسرائيل تريد “انتصارا” ولو كان كاذباً وتوقع ان تقوم بعمليات توغل على الحدود الشرقية لا تزيد عن 2 كيلو متر وبامكان اسرائيل عمل “جيب أو جيبين” فقط في القطاع , مؤكداً أنه من المتوقع ان تقوم اسرائيل بتقطيع اوصال القطاع فيما لو قررت الدخول لتلك المسافات في الحدود مع غزة”.

واعتبر الاتيرة انّ كثافة النيران من المقاومة في الايام الاولى للحرب كانت هي “مفاجأة الحرب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى