ثقافه وفنون

هند النصراوي تعتلي ركح دار الثقافة أبن رشيق لتكرم ثانية المرحومة صليحة بمناسبة مائويتها.

بعد العرض المتميز الذي قدمته هند النصراوي يوم السبت 26 أفريل 2014 بالنادي الثقافي الطاهر الحداد حيث كرمت المرحومة الفنانة القديرة صليحة في إطار إحياء مائويتها ، تستعد الفنانة الشابة والصاعدة لإقامة حفل ثان يوم الخميس 15 ماي الجاري لكن هذه المرة بفضاء دار الثقافة ابن رشيق بقلب العاصمة حتى يتمكن عشاق الفن والموسيقى الطربية من الإستمتاع بأغاني صليحة الخالدة و بصوت هند الناعم.

هذا العرض هو بمثابة التكريم لروح الفنانة القديرة صليحة ( 1914-1958)، من إنتاج جمعية “إبداعات توانسة” ويعتبر من العروض الرامية للحفاظ على إرثنا الموسيقي الذي أوشك على الإندثار في زمن الصورة والزحف الثقافي الأجنبي.

هند النصراوي فنانة تونسية شابة تدرس خطواتها بثبات في الساحة الغنائية التونسية و لا تريد الظهور من أجل الظهور موازاة مع امتهانها تدريس الموسيقى. عملت باكرا على صقل موهبتها في الغناء فالتحقت بالمعهد الوطني للموسيقى في سن العاشرة و تخصصت في الغناء الأوبيرالي و موسيقى الجاز. أعدت رسالة ماجستير عن جمالية الموسيقى ولها مجموعة خاصة تحمل اسم ” طربيات” كما تستعد لإصدار أغنية جديدة من كلماتها و توزيع الفنان الموهوب والجازمان العالمي نبيل خمير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى