الرياضة

البرازيل تنشر قوات لتأمين الحدود استعدادا لكأس العالم

قالت وزارة الدفاع إن البرازيل بدأت نشر 30 ألف جندي امس السبت لحراسة حدودها وتعزيز الأمن قبل بدء نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 التي تنطلق في الفترة بين 12 يونيو حزيران و13 يوليو تموز في 12 مدينة برازيلية.

وستستخدم قوات الجيش والبحرية والقوات الجوية زوارق دورية نهرية وطائرات هليكوبتر وطائرات لتعقب مهربي المخدرات وأنشطة التهريب الأخرى على حدود البرازيل مع عشر دول في امريكا الجنوبية والتي يبلغ طولها 16900 كيلومتر.

ويغلب على جزء كبير من الحدود غابات الامازون التي يصعب حراستها وتشتهر بأنها غير محكمة مما يسمح للمهاجرين غير المسجلين بالوصول بسهولة إلى البلاد.

ووجهت البرازيل التي تستضيف كأس العالم الدعوة لزعماء 31 دولة ستتنافس منتخباتها في النهائيات لمشاهدة مباريات فرقهم وهو ما سيزيد من المخاوف الأمنية. وتقول السلطات البرازيلية إن خطر شن هجوم إرهابي ضئيل لأنه لا يوجد للبرازيل أعداء.

وستفرض القوات الجوية البرازيلية منطقة حظر طيران فوق الاستادات التي ستقام عليها 64 مباراة ومن المرجح أن يأتي التهديد الأمني الأكثر خطورة من تكرار المظاهرات التي خرجت العام الماضي أثناء كأس القارات للاحتجاج على سوء الخدمات العامة والفساد والانفاق الكبير على المباني والاستادات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى