السياسة

“أنصار الله” تعلن اعتقال “خلية تجسس أمريكية – إسرائيلية” في اليمن

أعلنت جماعة “أنصار الله” في اليمن تمكنها من كشف شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية، كبيرة تعمل في مختلف المؤسسات منذ العام 2015″.

وقالت الأجهزة الأمنية التابعة “أنصار الله”، في بيان لها، إن “شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية، قامت بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو”.

وأضاف البيان أن “شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية، مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـCIA”، مشيرة إلى أنه “تم تزويد شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية، بتقنيات وأجهزة ومعدات خاصة تمكنهم من تنفيذ أنشطتهم بشكل سري”.

وأكد البيان أن “عناصر شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والضباط الأمريكيون، استغلوا صفاتهم الوظيفية بالسفارة الأمريكية، لتنفيذ أنشطتهم التخريبية”، لافتًا إلى أنه “بعد خروج السفارة الأمريكية من صنعاء، استمرت عناصر الشبكة التجسسية بتنفيذ أجنداتها التخريبية تحت غطاء منظمات دولية وأممية”.

وتابعت الأجهزة الأمنية أن “شبكة التجسس زودت أجهزة المخابرات المعادية بمعلومات هامة عن مختلف الجوانب في القطاع الرسمي وغيره”، مستطردا بأن “شبكة التجسس تمكنت لعقود من الزمن من التأثير على صانعي القرار واختراق سلطات الدولة وتمرير القرارات والقوانين”.

وأعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، الأسبوع الماضي، شن هجوم جديد على حاملة طائرات أمريكية، واستهداف مدمرة للجيش الأمريكي وثلاث سفن في البحرين الأحمر والعربي، بالصواريخ والطائرات المُسيرة.

وأفاد المتحدث باسم قوات “أنصار الله” العميد يحيى سريع، في بيان عبر تلفزيون “المسيرة” المتحدث باسم الجماعة، بأن “القوات المسلحة اليمنية نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير ست عمليات عسكرية“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى