الرياضة

بسبب نجم ليفربول.. لويس سواريز يرفع الراية البيضاء في أوروغواي

أقر لويس سواريز مهاجم غريميو البرازيلي ومنتخب أوروغواي، بصعوبة مشاركته أساسيا مع بلاده خلال الفترة المقبلة، بسبب داروين نونيز لاعب ليفربول الإنجليزي.

وعاد لويس سواريز مؤخراً إلى المنتخب الأوروغواياني خلال عطلة نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بعد عام كامل من آخر مواجهة له بقميص “لا سيليستي”.

وكانت أخر مباراة لسواريز بقميص منتخب أوروغواي في ختام دور المجموعات لكأس العالم 2022 في قطر، ضد غانا في 2 ديسمبر/ كانون الأول.javascript:false

وعلّق سواريز في تصريحات لصحيفة “آبولا” البرتغالية على تحوله للاعب بديل في منتخب بلاده قائلاً: “لديّ دور يجعلني في غاية السعادة، وأريد أن أساعد الفريق بأفضل شكل ممكن”.

ونال داروين نونيز مهاجم ليفربول إشادة واسعة من سواريز، وقال عنه الأخير: “أنا أتنافس مع أحد أفضل المهاجمين في العالم وهو نونيز، يجب أن أستمتع بذلك”.

وأردف بقوله: “ما يتوجب عليّ فعله هو المساهمة بأكبر قدر ممكن مع المنتخب الوطني، وأن أبذل أقصى جهد”.

وحول رأيه في عودته من جديد لمنتخب بلاده، أقر هداف برشلونة الإسباني الأسبق بأنه لم يتوقع حدوث ذلك، بقوله: “بناء على ظروف الأشهر القليلة الماضية، لم أتخيّل عودتي، لكنه حدث وحصلت على مقعد في القائمة من خلال العمل الجاد والأداء الجيد، لدينا مجموعة رائعة وسأحاول مساعدتها، أشعر بوجود مودة حقيقية تجاهي”.

كيف عاد سواريز لمنتخب أوروغواي؟

كان متوقعا انتهاء مسيرة سواريز الدولية عقب فشله في تسجيل أي هدف خلال كأس العالم 2022 في قطر، بالإضافة إلى أن مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني السابق بدا بعيدا عن مستواه الحقيقي.

إلا أن سواريز بعد انتقاله لغريميو في مطلع 2023، نجح في تسجيل 26 هدفا وتقديم 16 تمريرة حاسمة في 50 مباراة، وهو أجبر الإدارة الفنية لمنتخب أوروغواي على استدعاءه.

وخلال مباراة غريميو الأخيرة قبل التوقف ضد بوتافوغو متصدر الدوري البرازيلي، سجل اللاعب المخضرم 3 أهداف “هاتريك” في فوز 4-3 خارج الديار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى