الصحة

أنشطة مرحة تساعد طفلك على التعلم بالمنزل – نسمه امام

 يتمتع الأطفال الصغار بالطاقة والنشاط، وهذا ما يدفع العديد من الأمهات لبذل المزيد من الجهد في إبقاء الطفل بمكان واحد لفترة من الوقت، أليس كذلك؟ حسناً، يمكنك الاستفادة من الوقت الذي يقضيه طفلك معك بالمنزل وتنفيذ بعض الأنشطة التي تساعده على التعلم، وفي نفس الوقت تجذب انتباهه بطريقة مرحة وممتعة. ضعي الحيوانات بكل مكان داخل حجرته.

تُعد القدرة على التمييز واحدة من أساسيات التعلم؛ وهنا يمكنك الاستفادة من الألعاب التي تأتين بها لطفلك واستخدامها في التعرف على أنواع الحيوانات على سبيل المثال؛ اسم الحيوان وشكله مع بعض الكتب المصورة ذات الألوان الجذابة لسرد بعض المعلومات أيضاً. وهنا سوف يقوم طفلك بإحضار الحيوان المطلوب عندما تنطقين اسمه ، ويتعلم هجاء اسمه بشكل صحيح يحافظ على مخارج الحروف والألفاظ لديه، ومن ناحية أخري يمكنك استخدام نفس الطريقة لتعليم طفلك الأرقام والأشكال والحروف والكلمات أيضاً. موضوع اليوم: حددي كل يوم بأحد الحروف الأبجدية، وانطقي مع طفلك كل ما يبدأ بهذا الحرف المختار تحديداً.

على سبيل المثال؛ اختاري حرف (الميم) وقومي ليوم كامل بالأنشطة الصغيرة التي تساعدك على ربط الحرف بكل شئ ، مثل مكرونة، موز ، مرآه ، وهكذا أو قومي بعمل هيكل على شكل الحرف من الورق المقوى أو الكرتون وضعي لطفلك الحرف بشكل مخفي واطلبي منه أن يعثر عليه، ومع الوقت وبالتكرار سوف يتعلم طفلك الحروف بشكل مبهر. مخبوزات على شكل حروف التعلم مع تناول الطعام هو أفضل الوسائل التي تجذب الطفل بشكل مرح؛ وهنا يمكنك عمل بعض المخبوزات على شكل حروف ودع الطفل يكون منها بعض الكلمات مع وعد بأن يأكل تلك المخبوزات الجميلة إذا ما أتم المهمة بشكل صحيح. الألعاب متعددة الألوان .

يمتلك الطفل العديد من الأعاب الملونة، وهنا يمكنك أن تطلبين من الطفل أن يصنع منها ألوان قوس قزح بشكل مرتب، أو تجميع الألوان المتشابهة مع بعضها وترتيبها في أكياس منفصلة؛ فهذا النشاط سوف يقوم بتعليم طفلك كيفية تمييز الألوان وبعض المهارات التنظيمية الأساسية. وأخيراً، تُعد هذه الأنشطة الأكثر متعة، وأسهل الطرق التي يمكن أن تعمل على إبقاء طفلك سعيداً. وسوف تساعده أيضاً على تعزيز قدراته على التعلم وتنشيط مهاراته بشكل جيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى