السياسة

عضو ائتلاف النصر: تظاهرات العراق لن تصل إلى أي نتيجة

 

دعا عضو ائتلاف النصر حسين المرعبي، المتظاهرين إلى وضع خارطة طريق للتظاهرات، كما دعا إلى أن تقود التظاهرات شخصيات أكاديمية لدراسة جذور المشاكل ووضع الحلول لها، فيما اعتبر أن التظاهرات لن تصل إلى نتائج حقيقة حتى لو استمرت لعشرات السنين ما لم يتم القضاء على جذور المشاكل والفساد.

وقال في حديث لموقع “السومرية نيوز” العراقي، إن “المتظاهرين مطالبون بالاستمرار في تظاهراتهم وعدم تحديدها بفترة الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، وأن تكون هناك قيادة للتظاهرات من الشخصيات الأكاديمية والمتخصصين لدراسة جذور المشاكل ووضع العلاجات المناسبة لها”، مبيناً أن الشخصيات المستقلة من العلماء الأكاديميين في مختلف الاختصاصات مطالبة بعقد مؤتمرات موسعة لوضع حلول وعلاجات لمختلف المشاكل التي يعاني منها البلد.
وأضاف أن “العملية السياسية في العراق بحاجة إلى تأسيسها عبر مفوضية مستقلة للانتخابات بشكل فعلي من

أكاديميين وقضاة وليست مجرد مستقلة بعنوانها فقط، إضافة إلى تشريع قانون انتخابات واقعي وعادل ليس مفصلا على مقياس بعض الأحزاب والكتل السياسية”، مشدداً على أهمية المضي بتأسيس عملية سياسية خالية من جذور الفساد. وتابع أن “التظاهرات لن تصل إلى أية نتائج حقيقية لو استمرت لعشرات السنين وستكون جميع الحلول ترقيعية طالما أن جذور المشكلة والفساد لم يتم القضاء عليها وإيجاد حلول لها”، مشدداً على ضرورة وجود خارطة طريق يتم المسير من خلالها من أجل التغيير وأن لا تنحصر التظاهرات الشعبية بمطالب بسيطة وسطحية لن تمثل حلاً لقتل جذور الفساد.

ودعا المرعبي إلى وجود قيادة حكيمة من شخصيات أكاديمية للتظاهرات تعمل على قيادتها بشكل مهني وتضع خارطة طريق للمشاكل وحلولها وتعمل على وضع جداول زمنية للحكومة لتنفيذ الحلول وأن تعمل على مراقبة الحكومة في خطواتها للتنفيذ. يذكر أن محافظات العراق الوسطى والجنوبية تشهد تظاهرات يومية للمطالبة بالخدمات وتوفير الوظائف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى