السياسة

خلال لقائه “أبو مازن”.. السيسي: مصر ستظل على موقفها الداعم للقضية حتى إقامة دولة عاصمتها القدس

9998530100
القاهرة – عرب تليجراف – استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، امس بمقر رئاسة الجمهورية، الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المرافق له.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر، بأن الرئيس الفلسطيني أشاد بالكلمة التى ألقاها السيسي، خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، موضحا أن عناصر تلك الكلمة كانت محورا رئيسيا لمناقشاته مع الرؤساء وكبار المسئولين، الذين شاركوا فى المسيرة التى نُظمت فى باريس أخيرا، للتنديد بالإرهاب.

وأشار الرئيس محمود عباس، إلى الإدراك المتزايد للعديد من القيادات في الغرب لصحة التحذيرات، التي سبق أن أطلقها الرئيس، بشأن خطورة الفكر المتطرف، وأهمية تعزيز الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس السيس أكد، خلال اللقاء، أهمية التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، من أجل القضاء على الذرائع والدوافع التي تستند إليها الجماعات والتنظيمات الإرهابية لزعزعة استقرار المنطقة، واستقطاب المزيد من العناصر لصفوفها، من داخل وخارج المنطقة.

وأطلع الرئيس الفلسطيني السيسي على نتائج اتصالاته الدولية، ومساعيه المبذولة من أجل تسوية القضية الفلسطينية، لا سيما عقب عدم تبني مجلس الأمن لمشروع القرار العربي الخاص بتحديد سقف زمنى لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والذى تم تقديمه في نهاية ديسمبر الماضي.

كما استعرض الرئيس الفلسطينى التطورات اللاحقة بعد قبول عضوية فلسطين في المحكمة الجنائية الدولية، مشيرا إلى أن حضوره للقاهرة يأتي ارتباطا بمشاركته في اجتماع مجلس الجامعة العربية، على المستوى الوزاري، وكذا اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية، اللذين سيعقدان غدا.

وشدد أبو مازن على الحصول على الدعم العربي، للتوجه، مجددا، إلى مجلس الأمن، لإعادة طرح مشروع القرار العربي.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيسي أكد، من جانبه، أن مصر ستظل على موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، ومساندتها لخيارات الشعب الفلسطيني، ووقوفها الكامل إلى جانبه، حتى تتم إقامة دولة فلسطينية مستقلة، ذات سيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار السيسي ، إلى أهمية اتخاذ إجراءات من شأنها تحريك الموقف، وبث الأمل في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني، الذي يرغب في الحصول على حقوقه المشروعة، مع توفير الضمانات الدولية، لتشجيع الجانب الإسرائيلي على المضي قدما فى طريق السلام.

وذكر السفير علاء يوسف، أن السيسي نوه إلى الاتصالات التي تجريها مصر مع كل الأطراف الإقليمية والدولية، لتحقيق الانفراج في الوضع الراهن، معربا عن الأمل فى امتناع الجانب الإسرائيلي عن اتخاذ أية خطوات تصعيدية إزاء السلطة الفلسطينية.

وأوضح السيسي ، أن تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط من شأنه أن يعود بالخير والاستقرار على جميع دول المنطقة، وأن يتيح لها آفاق أرحب، تسهم في تحقيق آمال وطموحات شعوبها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى