السياسة

السيسي: “بوكو حرام” تتدرب في ليبيا وهناك دول لا تريد التسوية في سورية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
عرب تليجراف – كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم أن جماعات “إرهابية” مثل حركة “بوكو حرام” النيجيرية تتدرب في ليبيا. ولافتاً في الشأن السوري أن هناك أطرافاً إقليمية ودولية لا تريد أن تصل الأزمة إلى تسوية.

وحذر السيسي في لقاء مع الوفد الاعلامي المصري الذي يقوم بتغطية زيارته الحالية للصين، من خطورة التهدايدات “الإرهابية” التي تواجهها دول المنطقة، ولاسيما في جنوب ليبيا، الأمر الذي لا يراه البعض بوضوح، حيث تجري هناك تدريبات لعناصر من جماعات “إرهابية” لا سيما حركة “بوكو حرام” وغيرها. وشدّد السيسي على ضرورة أن تقوم مصر على قدميها لمواجهة هذه التهديدات.

وفي الشأن السوري، قال الرئيس السيسي إن مصر أحد أهم الدول التى لها مصداقية وقبول إقليمي ودولي فيما يتعلق بهذه الأزمة التي تزداد تعقيداً، مشيراً إلى أن هناك أطراف إقليمية ودولية تلعب في هذه الازمة وليس لديها الارادة للتسوية في الوقت الحالي، وبالتالي فإنه لا يمكن الاقدام على اتخاذ اجراء محدد، بالنظر الى التوازنات القائمة على الارض.

وحول زيارة مبعوث أمير قطر الي مصر، اعتبر السيسي أنها مجرد نقطة انطلاقة لتوجيه رسالة ترضية للمصريين.

وفي الشق الداخلي، قال السيسي إن من يحكم البلاد يستمر اربع سنوات فقط، ويمكن بعدها عدم انتخابه، ولكن البلد كانت في خراب على مدى ٣٠ عاماً، ولا تتحمل المزيد من عدم الإستقرار، مشدداً على أن الحفاظ على مؤسسات الدولة على رغم عدم الرضا عن آدائها هو هدف استراتيجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى