السياسة

العميد سريع: نفذنا 3 عمليات عسكرية في البحرين العربي والأحمر

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، مساء الأحد تنفيذ 3 عمليات ضد مدمرة أمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي.

وقال متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان مصور، انه تم تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية الأولى استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر، والثانية استهدفت سفينةَ ( CAPTAIN PARIS) أيضا في البحر الأحمر، والثالثة استهدفت سفينةَ ( Happy Condor)في البحرِ العربيِّ.

واضاف انه تم استهداف السفينتين لانتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

تأكيدا على ذلك؛ أفاد الجيش الأميركي بإصابة بحار بجروح خطرة في الهجوم الذي نفذته القوات المسلحة اليمنية على سفينة شحن في خليج عدن.

وقالت القيادة المركزية الأميركية إن السفينة الأوكرانية فيربينا، وتشغلها شركة بولندية أبلغت بوقوع أضرار وحريق على متنها، مشيرة الى اصابة أحد البحارة بجروح خطرة.

وكانت وكالة امبري للأمن البحري البريطانية قد تحدثت عن اندلاع حريق على متن سفينة تجارية اثر اصابتها بمقذوفين مجهولين قبالة سواحل اليمن، كما أكدت وقوع انفجار قرب سفينة أخرى في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن قادة بالبحرية الأمريكية قولهم ان الحملة ضد حركة أنصار الله الحوثيين أكثر معركة بحرية كثافة منذ الحرب العالمية الثانية.

كذلك وفي حادثة اخرى هز الهجوم اليمني المسير، الذي استهدف سفينة الشحن “توتور” في البحر الأحمر مؤخرا، أرجاء العالم، خاصة في وسائل الإعلام الأمريكية، لكونه هجوم نوعي ناجح ينفذ باستخدام زورق مسير. ويشير إلى تصاعد القدرات العسكرية لانصار الله وازدياد تهديدهم للملاحة الدولية في هذا الممر المائي الاستراتيجي بحسب الاعلام الامريكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى