ثقافه وفنون

مصر.. إطلاق اسم محمود عبدالعزيز على محور في العلمين

أعلن الفنان محمد محمود عبدالعزيز عن إطلاق اسم والده الفنان الكبير الراحل محمود عبدالعزيز على أحد محاور مدينة العلمين الجديدة.

وأعرب نجل الراحل، الفنان محمد محمود عبد العزيز عن سعادته بالأمر، موجهاً رسالة شكر للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي،  مؤكداً أن هذا تقدير أسعد العائلة ومحبي الراحل.

وقال عبد العزيز، عبر حسابه على إنستغرام: “شكر خاص للرئيس السيسي، وشكراً لمصرنا الحبيبة ولكل القائمين عليها على هذه اللفتة وهذا التقدير الذى أسعدنا كثيراً، الذى يدل على تقدير دولتنا العظيمة لأبنائها ولكل قاماتها وفنانينها، ولكل من عمل وضحى من أجلها”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق أسماء فنانين أو مشاهير أو رموز وطنية على أسماء شوارع ومشروعات، فسبق وأطلق اسم الفنان عادل إمام على الكوبري الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات، كما أطلق اسم الراحل سمير غانم على  الكوبري الجديد على محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة.

في 2021، أطلقت محافظة بورسعيد اسم الفنان الراحل محمود ياسين على أحد شوارعها “شارع البحر”، كما أطلق اسم الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس على شارع الياسمين بالزمالك.

وفي عدة محافظات، أطلق اسم كوكب الشرق، أم كلثوم على ميدان بمدينة المنصورة عاصمة مسقط رأسها محافظة الدقهلية، وعلى شارع بحي الزمالك حيث سكنت، وعلى أحد الشوارع بمدينة الرحاب.

كما أطلق اسم الفنان حمدي أحمد على ميدان المسلة غرب السكة الحديد بمركز ومدينة المنشأة، مسقط رأس الفقيد.

يُشار إلى أن محمد محمود عبد العزيز انضم مؤخراً إلى أبطال مسلسل “امبراطورية ميم” بطولة النجم خالد النبوي، والمقرر عرضه في رمضان 2024، ومن إخراج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك، وإنتاج شركة أروما استديوز للمنتج تامر مرتضى، ويعمل مخرج العمل حالياً على  التفاصيل النهائية لانطلاق التصوير خلال أيام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى