السياسة

موقع امريكي: الولايات المتحدة كانت كالكلب امام إسرائيل الأسابيع الماضية

أكد تقرير لموقع فورين بوليسي ان فوكس الأمريكي ان الأسابيع الماضية تركت موقف الولايات المتحدة محطما تماما في منطقة الشرق الأوسط، واظهرت واشنطن مثل كلب يهز ذيله امام الاملاءات الإسرائيلية والتي تشن قواتها حملة إبادة جماعية للشعب الفلسطيني في غزة. 

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” الدبلوماسية الامريكية لم تكن اكثر افلاسا وانكشافا مما كانت عليه يوم معارضة التصويت في الأمم المتحدة على مقترح الأردن بوقف العدوان وانشاء ممر انساني لتقديم المساعدة حيث وافقت 120 دولة على المقترح مقابل 14 دولة عارضت وقف اطلاق النار منها إسرائيل وامريكا “. 

وأضاف ان ” هذا الإفلاس الدبلوماسي والانكشاف الأمريكي المنحاز لإسرائيل امام العالم لم يكن وليد الحرب الأخيرة بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية فحسب بل أيضا نتيجة لتاريخ يمتد لعقدين من الخيبات والهزائم الامريكية في الشرق الأوسط وخصوصا في العراق وأفغانستان”. 

وأوضح التقرير ان ” التورط الأمريكي في مستنقع الشرق الأوسط كان يستنزف قوة الولايات المتحدة من خلال إثارة السخط في الداخل والعزلة عن أمريكا في الخارج. إن قتال ما يسمى “بالحرب غير المتكافئة” بين الجيش الأمريكي مع قوات غير نظامية كان من الممكن أن يستمر إلى الأبد، ولذا تغيرت الاستراتيجية العسكرية الأميركية العالمية إلى استراتيجية أكثر توافقاً مع قوتها المتصورة في الحرب التقليدية بدلاً من مكافحة التمرد. ومع ذلك، كان الحديث عن إعادة التوجيه أسهل من الفعل، حيث أصبح الخروج من مستنقع الشرق الأوسط مستحيلاً بسبب قوة المصالح التي شكلت لوبي الحرب على الإرهاب والمحافظين الجدد”. 

وأشار التقرير الى ان “هز الذيل الأمريكي امام إسرائيل فشل في اقناع حتى الدول الرجعية العربية مثل السعودية بالموافقة على التطبيع مع إسرائيل فقد أصبحت في موقف محرج ان يكون هناك تطبيع في حين تقوم إسرائيل بذبح الشعب الفلسطيني امام انظار العالم “. 

وشدد التقرير على ان ” الولايات المتحدة بدت أكثر عزلة مما كانت عليه عندما انسحبت من أفغانستان قبل أكثر من عامين، وأدانها العالم العربي بأسره، بل والعالم أجمع، لأنها زودت الإسرائيليين بالأسلحة اللازمة لارتكاب أعمال إبادة جماعية في غزة. وفي الوقت نفسه، روجت منافستها الصين، المتحالفة مع الجنوب العالمي، لدبلوماسية صنع السلام التي تتناقض مع دعم واشنطن غير المشروط للهجوم العسكري الإسرائيلي الذي ارتكب إبادة جماعية”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى