الرئيسية / ثقافه وفنون / معلمة وجاسوسة للموساد…فيلم بمهرجان برلين عن الثقة والخيانة

معلمة وجاسوسة للموساد…فيلم بمهرجان برلين عن الثقة والخيانة

انضمت ديان كروجر إلى دورة في إسرائيل للتدريب على التجسس استعدادا للعب دور البطولة في فيلم (أوبريتيف) “العميلة” لكن سرعان ما أصبحت تكره شخصيتها الجديدة.

تلعب الممثلة الألمانية المولد دور معلمة لغة إنجليزية متنقلة ليس لها انتماء أو روابط شخصية وهي أمور تمثل للموساد الإسرائيلي مدخلا أساسيا حيث رأى فيها شخصا يتوق لوطن ينتمي إليه ويدين له بالولاء.

وقالت كروجر للصحفيين بعد عرض الفيلم في مهرجان برلين السينمائي يوم الأحد “قمت ببعض الأمور مثل إقناع شخص لا أعرفه في الشارع بأن يساعدني للوصول من كذا إلى كذا، أو طرقت باب شخص آخر وقلت ’أحتاج مساعدتك هل لي أن أدخل’ في إطار مهمة للوصول إلى شرفة منزله”.

وأضافت “انتابني شعور مروع بالكذب على هؤلاء الناس اللطفاء. تشعر بتوتر كبير حين تقوم بذلك”.

يشارك جروجر في البطولة الممثل البريطاني مارتن فريمان الذي يقوم بدور الشخص الذي يتولى تدريبها، والممثل الكندي من أصل إيراني كاس أنوار الذي يؤدي شخصية شاب مستهتر من طهران يستهدفه الموساد في عملية محفوفة بالمخاطر لتخريب برنامج الأسلحة النووية الإيراني.

ويستند الفيلم على رواية (ذي إنجليش تيتشر) “معلمة اللغة الإنجليزية” لضابط المخابرات الإسرائيلية السابق يفتاح رايخر عتير.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 × 5 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

An artwork by Faith Ringgold called "Who's Bad?" is displayed during a press preview of the exhibition "On the Wall" dedicated to singer Michael Jackson at the Grand Palais in Paris, France, November 21, 2018. REUTERS/Benoit Tessier NO RESALES. NO ARCHIVES

48 اختراعا وعملا فنيا من دول العالم في بينالي الشارقة للأطفال

يعود بينالي الشارقة للأطفال في الإمارات في دورته السادسة هذا العام ليلقي ...