الأقتصاد

وفد ياباني يضم 50 شركة يزور مصر مارس المقبل

قال السفير الياباني في القاهرة ماساكي نوكي، إن وفد ياباني سيقوم بزيارة مصر مارس (آذار) المقبل سيضم رؤساء وممثلي 50 من كبرى الشركات اليابانية، بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات اليابانية المهتمة بدعم التعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين، ليتسنى لهم التعرف على أخر التطورات في بيئة الاستثمار بمصر وللتعرف علي فرص الاستثمار خلال زيارة المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها مصر.
جاء ذلك خلال لقاء السفير الياباني نوكي مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، وتاكاشي تسونامي، المدير العام لمؤسسة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو) بالقاهرة، ويوشوفومي أومورا، المدير العام للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) بالقاهرة.
وشهد الاجتماع بحث ترتيبات تنظيم المؤتمر المشترك لمجلس الاعمال ومنتدى الاستثمار المصري الياباني، مارس المقبل، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين والتوسع في الاستثمارات، وسيشهد المؤتمر ورش عمل عن التطورات الايجابية في بيئة الاستثمار في مصر، وتطورات الأداء الاقتصادي، وورش عمل عن أهم القطاعات ذات الأولوية للاستثمار الياباني في مصر وقصص النجاح اليابانية على أرض مصر، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال المصريين ونظرائهم اليابانيين.
وطالبت الوزيرة الجانب الياباني بالتوسع في الاستثمار في مصر، خاصة بعد التطور الكبير الذي شهدته بيئة الأعمال تشريعيا وتنفيذيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى