عاجل

الجيش المصري يعلن مقتل 59 مسلحا “تكفيريا” و7 عسكريين في مواجهات بسيناء

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية إن قوات الجيش والشرطة قتلت 59 “تكفيريا شديدي الخطورة” حسب وصفها في مواجهات بشمال ووسط شبه جزيرة سيناء، كما سقط سبعة عسكريين قتلى بينهم ضابط خلال الفترة الماضية.

وأعلن الجيش المصري “القبض على 142 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم. وضبط وتدمير والتحفظ على 15 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، و43 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة. واكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر عليها بشمال ووسط سيناء”.

وأضاف بيان الجيش أنه “نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد ضابط و6 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية. وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم”.

وكانت مصر أطلقت عملية أمنية كبيرة في فبراير شباط العام الماضي للقضاء على من يوصفون بالمتشددين الموالين لتنظيم الدولة الإسلامية ينشطون في المنطقة وقتلوا المئات من قوات الأمن والمدنيين في هجمات على مدى السنوات الماضية.

ووفقا للبيانات العسكرية، فقد قُتل مئات منالمتشددون فضلا عن عشرات الضباط والجنود في العملية التي يشارك فيها آلاف من قوات الجيش والشرطة بدعم من الأسلحة الثقيلة والقوات الجوية.

وقال بيان للقوات المسلحة يوم الثلاثاء إن قوات الجيش قتلت “44 تكفيريا شديدي الخطورة عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير وحزام ناسف بنطاق الجيشين الثاني والثالث”. ويشير ذلك إلى منطقتي شمال ووسط شبه جزيرة سيناء.

وأضاف أن قوات الشرطة قتلت 15 آخرين في “عملية نوعية” و”ضربة استباقية”. ولم يحدد البيان مكان العملية ولم يذكر متى قتل هؤلاء على وجه الدقة. ولم يتضمن أيضا أسماء القتلى أو الجماعات التي ينتمون إليها.

وقالت القوات المسلحة أيضا إن ضابطا بالجيش وستة جنود قتلوا في مناطق العمليات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى