الرياضة

“نيرفانا” الراعي الرسمي للأولمبياد الخاص الإماراتي

تم اليوم التوقيع على اتفاقية بين الأولمبياد الخاص الإماراتي وشركة نيرفانا للسفر والسياحة، لرعاية بطولة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019.
وحضر التوقيع الرئيس التنفيذي لشركة نيرفانا للسفر والسياحة، علاء العلي، والرئيس التنفيذي للعمليات في الأولمبياد الخاص بدورة الألعاب العالمية، راشد عبد الله.
كما شهد حفل التوقيع، الذي أقيم في مقر شركة نيرفانا بمنطقة كاسر الأمواج بأبوظبي، عدد من القيادات الرياضية والإعلاميين، وتنص هذه الاتفاقية على تعيين شركة نيرفانا راعياً رسمياً للبطولة العالمية.
وأكد راشد عبدالله على أهمية هذه الاتفاقية في دعم جهود أبوظبي لاستضافة الدورة المقبلة من الألعاب الأولمبية للأولمبياد الخاص لعام 2019.
وذكر أن “أبوظبي هي المدينة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تستضيف هذا النوع من الأحداث الأولمبية الخاصة، ولذلك لابد من تظافر الجهود لإنجاح هذه البطولة وتكريس أبوظبي كعاصمة عالمية لهذا النوع من الرياضات”.
وأشاد بجهود شركة نيرفانا للسفر والسياحة في رعاية دورة ألعاب أبوظبي، التي ستترك علامتها المميزة في سجل تاريخ الأولمبياد الخاص، مشيراً الى أن “قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة تبذل جهوداً كبيرة في مجال رعاية ودمج أصحاب الهمم في المجتمع من خلال تقديم كل أوجه الدعم لهم والعناية بهم، ليصبحوا أفراداً فاعلين لهم دورهم ومشاركتهم في التنمية الاجتماعية”.
كما أكد الرئيس التنفيذي للعمليات في الأولمبياد الخاص بدورة الألعاب العالمية، أن “توقيع الاتفاقية مع شركة نيرفانا للسفر والسياحة، يشكل مثالاً على الدور المهم الذي يقوم به القطاع الخاص في الإمارات، في سبيل ترسيخ التعاون، وتقديم الدعم اللازم، وضمان تحقيق الأهداف المنشودة من تنظيم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، عن طريق تقديم المساعدة اللازمة والضرورية لإنجاح الحدث وإخراجه بأفضل صورة”.
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة نيرفانا للسفر والسياحة، علاء العلي، إن “استضافة أبوظبي للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص في عام 2019 يعكس نهج دولة الإمارات العربية المتحدة الأصيل تجاه الأفراد ذوي الإحتياجات الخاصة، من أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع”.
وذكر العلى أن “تنظيم هذه البطولة على أرض الإمارات يجسد مكانتها المتميزة على مستوى العالم في مختلف الميادين، بجانب تعزيز رؤيتها وجهودها في مجال دعم أصحاب الهمم وإبراز دور هذه الفئة الهامة وإدماجهم في المجتمعات وفق أرقى المعايير العالمية”.
وتستضيف هذه البطولة أكثر من 7500 رياضي من مختلف أنحاء العالم، الذي سيحظون بفرص التعرف على الجوهر الحقيقي لدولة الإمارات وشعبها ونهضتها الحضارية الإنسانية”.
وتمثل الخطوة الأولى في البرنامج توزيع الوفود المشاركة في الألعاب العالمية على إمارات الدولة لمنح أكثر من 7500 رياضي و3000 مدرب يمثلون 192 دولة فرصة زيارة الإمارات، والتعرف على تقاليد البلد، وأهم المعالم التاريخية في كل إمارة.
وقدم برنامج المدن المضيفة، الذي أقيم خلال الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية 2018، تجربة متميزة للرياضيين من مختلف أنحاء المنطقة، فيما يعد الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019، أكبر حدث رياضي وإنساني في العالم لهذا العام، كونه أكثر الألعاب العالمية تضامناً في تاريخ الأولمبياد الخاص الممتد على مدى 50 عاماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى